145 شهيدًا و27 قتيلا إسرائيليًا منذ بدء انتفاضة القدس
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

145 شهيدًا و27 قتيلا "إسرائيليًا" منذ بدء انتفاضة القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 145 شهيدًا و27 قتيلا "إسرائيليًا" منذ بدء انتفاضة القدس

الشهداء
غزة – محمد حبيب

مع اقتراب انتفاضة القدس من يومها الـ100، كشفت إحصائيات أجراها مركز القدس لدراسات الشأن الفلسطيني و"الإسرائيلي" عن العمليات التي استهدفت الاحتلال "الإسرائيلي"، مؤكدًا أنّها ارتفعت بشكل غير مسبوق.

وبلغ عدد الشهداء في "فلسطين التاريخية" (الأراضي المحتلة عام 1948 والقدس والضفة المحتلة وغزة) 145 شهيدا، ونحو 15848 مصابا، فيما اعتقل نحو 3422 فلسطينيا منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول 2015. وأسفرت العمليات الفلسطينية المختلفة عن مقتل 27 "إسرائيليا" وجرح 350 منهم، في 77 حادث إطلاق نار و77 عملية طعن و19 عملية دهس. كما أطلق 22 صاروخا من قطاع غزة باتجاه المستوطنات "الإسرائيلية"، وتسع قذائف صاروخية من شمال فلسطين المحتلة. وحسب الدراسة التي أجراها مركز القدس، بلغ عدد الاعتداءات التي اقترفها مستوطنون بحق فلسطينيين نحو 352 اعتداء، منها 180 هجوما على سيارات فلسطينية ونحو 174 اعتداء بالضرب أو التهجم.

وعن الاعتقالات في الضفة والقدس والمناطق المحتلة عام 1948، أظهرت إحصائيات مركز القدس من خلال متابعة بلاغات الشرطة "الإسرائيلية" ورصد مركز القدس أن عدد المعتقلين في الأراضي الفلسطينية في انتفاضة القدس بلغ 3422 فلسطينيا، بالإضافة إلى اعتقال سبعمئة عامل من داخل الأراضي المحتلة عام 1948. من جانبه، قال مدير مركز القدس علاء الريماوي إن هناك محاولات للسلطة الفلسطينية للسيطرة على الأحداث في مناطق رام الله وبيت لحم وطولكرم. وأشار إلى أن الإرباك السياسي لدى السلطة الفلسطينية وعدم وضوح فتح في رؤيتها للأحداث، وفشل الفصائل في الاتفاق على قواسم عمل مشتركة، سيكون الخطر الأكبر على انتفاضة القدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

145 شهيدًا و27 قتيلا إسرائيليًا منذ بدء انتفاضة القدس 145 شهيدًا و27 قتيلا إسرائيليًا منذ بدء انتفاضة القدس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday