تمديد عملية تسجيل الناخبين في الضفة وقطاع غزة
آخر تحديث GMT 11:06:15
 فلسطين اليوم -

تمديد عملية تسجيل الناخبين في الضفة وقطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تمديد عملية تسجيل الناخبين في الضفة وقطاع غزة

غزة ـ أ.ف.ب

مددت عملية تسجيل الناخبين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة الاثنين ليومين حتى مساء الاربعاء المقبل، بحسب ما اعلنت لجنة الانتخابات المركزية. وقال عضو اللجنة اسحاق مهنا في مؤتمر صحافي ان "اللجنة قررت صباح اليوم الاثنين تمديد عملية تسجيل الناخبين في الضفة الغربية وقطاع غزة ليومين اخرين". واوضح ان التسجيل "سينتهي في الساعة 16,00 (14,00 تغ) من الاربعاء القادم". واضاف ان "هذا القرار يأتي استجابة لتوصية من معظم شركاء اللجنة في العملية الانتخابية وبسبب الاعداد المتذايدة من المواطنين الراغبين بالتسجيل". واوضح هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة في ارقام حول عملية تحديث سجل الناخبين في اليوم الثامن، ان "عدد الذين توجهوا الى مراكز تحديث سجل الناخبين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 350 الفا و784 بينهم 275 الفا و500 من قطاع غزة والباقي، اي 75 الفا و283 من الضفة الغربية". واضاف كحيل ان نسبة الاقبال على التسجيل في جميع انحاء الاراضي الفلسطينية والقدس بلغت 83,8 بالمئة، موضحا انها "عادت بذلك الى سابق عهدها في فلسطين". لكنه اوضح ان "هذه الارقام اولية ونتوقع ان تكون هناك ازدواجية في التسجيل لا تظهر معنا الا بعد معالجة البيانات لسجلات الناخبين". وتابع انه "من المتوقع ان ننتهي من ذلك في خلال فترة هي من اربعة الى ستة اسابيع نتمكن بعدها من عقد مؤتمر صحافي اخر نعطي فيه الارقام النهائية ويتم توزيع هذا السجل الانتخابي على القوى السياسية والجهات السياسية الرسمية". وكانت عملية تسجيل الناخبين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بدأت الاثنين الماضي وكان يفترض ان تنتهي مساء اليوم. واعلنت حركة حماس ولجنة الانتخابات المركزية في 30 كانون الثاني/يناير الماضي اتفاقهما على بدء عمل اللجنة مجددا في قطاع غزة بعد تجميد حكومة حماس عملها لعدة اشهر. وستستمر عملية تسجيل الناخبين من 11 حتى 18 شباط/فبراير بحسب اللجنة. ولم تجر لجنة الانتخابات المركزية التي تتولى المسؤولية والاشراف عن العملية الانتخابية تحديثا للسجل الانتخابي في قطاع غزة منذ اخر انتخابات تشريعية في العام 2006، في حين اجرت هذا التحديث في الضفة الغربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمديد عملية تسجيل الناخبين في الضفة وقطاع غزة تمديد عملية تسجيل الناخبين في الضفة وقطاع غزة



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday