تنصيب الرئيس الاندونيسي الجديد الذي استقبل كنجم الروك
آخر تحديث GMT 07:05:16
 فلسطين اليوم -

تنصيب الرئيس الاندونيسي الجديد الذي استقبل كنجم الروك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنصيب الرئيس الاندونيسي الجديد الذي استقبل كنجم الروك

جوكو ويدودو
جاكرتا ـ فلسطين اليوم

تم الاثنين تنصيب جوكو ويدودو اول رئيس في اندونيسيا لا تربطه اي صلة بنظام الديكتاتور السابق سوهارتو، واستقبله حشد متحمس مساء كنجم موسيقى الروك قبل ان يواجه مصاعب جمة تنتظره.

ومع غروب الشمس، صعد جوكو ويدودو على منصة حديقة وسط جاكرتا حيث تجمع خمسون الفا من انصاره يهتفون باسمه ويرفعون الايدي الى السماء قبل حفل موسيقى "هيفي ميتال" التي يحبذها.

وقال جوكو ويدودو "علينا ان ندرك ان اندونيسيا امة كبيرة يجب ان تحكم بشكل جيد ويجب ان تتجه نحو ازدهار الشعب".

وبعد ثلاثة اشهر على انتخابه، ادى حاكم جاكرتا السابق اليمين الدستورية في حفل تنصيب امام البرلمان بحضور العديد من المسؤولين الاجانب بمن فيهم رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ووزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وقال ويدودو الملقب ب"جوكوي" الذي خلف سوسيلو بامبانغ يودويونو الذي حكم البلاد عشر سنوات، ان "الوحدة والعمل يدا بيد هما بالنسبة لنا شرطان اساسيان لنكون امة كبيرة".

واضاف في خطاب تنصيبه "لن نصبح امة كبيرة اذا تخبطنا في الانقسامات، انها لحظة تاريخية بالنسبة لنا جميعا للتقدم معا والعمل".

ووصف جوكوي خصمه في الانتخابات الرئاسية الجنرال المتقاعد برابوو سوبيانتو بانه "افضل صديق" له. فوقف هذا الاخير في المنصة ووجه له تحية ملوحا بيده في خطوة بدت وكأنها مؤشر انفراج جديد بعد التوتر الذي ساد مؤخرا بين المعسكرين.

وبعد ذلك جاب جوكوي شوارع جاكرتا على متن عربة تجرها خيول وهو جالس الى جانب نائب الرئيس يوسف كالا وسط عشرات الاف الاشخاص الذين هتفوا وصفقوا لموكبه وصوروه بهواتفهم النقالة، قبل الوصول الى القصر الرئاسي.

وتم نشر اكثر من 24  الف شرطي في العاصمة بمناسبة تسلم ويدودو مهامه. ومن المقرر ان تجري احتفالات طوال النهار على ان تنتهي ليلا بحفل موسيقى "روك هيفي ميتال" التي يحبذها جوكوي.

وجوكوي المتحدر من اوساط متواضعة هو اول رئيس غير منبثق من النخبة السياسية - العسكرية التي كانت تمارس السلطة في اكبر دولة اسلامية في العالم من حيث عدد السكان منذ سقوط الديكتاتور سوهارتو العام 1998.

وعرف جوكوي (53 عاما) الذي انتخب في تموز/يوليو بعد حملة شرسة تنافس فيها مع الجنرال السابق المثير للجدل برابوو سوبيانتو، صعودا مدويا في السياسة بفضل شعبية اكتسبها اولا بصفته رئيسا لبلدية مسقط رأسه ثم حاكما لجاكرتا في 2012.

ووعد خلال الحملة بالتصدي في المقام الاول للفساد المزمن والحد من الفقر، فأنعش بذلك الكثير من الامال في هذا البلد المسلم البالغ عدد سكانه 250 مليون نسمة ويعيش حوالى 40% منهم باقل من دولارين في اليوم.

لكن منذ ذلك الحين هدأت الحماسة قليلا وحصل ائتلاف برابوو الذي يتمتع بالاغلبية في البرلمان على ابرز المناصب في المجلسين والغى الاقتراع المباشر للحكام المحليين، ذلك النظام الذي سمح لجوكوي بان ينتقل من العدم الى الرئاسة بعد انتخابه رئيس بلدية ثم حاكما عبر الاقتراع المباشر.

وفوجئ الجميع عندما التقى الجنرال المتقاعد الجمعة جوكوي لاول مرة منذ انتخابه ودعا احزاب ائتلافه الى دعم الرئيس في تصريح خفف من التوتر بين المعسكرين لكنه قوبل بحذر من قبل المحللين.

وسيواجه الرئيس الجديد مصاعب جمة في تطبيق الاجراءات الحاسمة التي وعد بها، اي تحسين الرعاية الطبية والتربية وخفض البيروقراطية وانعاش الاقتصاد، وذلك نظرا لضيق هامش المناورة في مجال الميزانية في برلمان ليس لديه فيه الاغلبية.

ومن اجل الدفع بالنمو الذي تباطأ في الربع الثاني من السنة الى ادنى مستوى منذ خمس سنوات (+5,12%)، سيتعين عليه، كما يرى الخبراء، الحد بشكل كبير من الدعم للوقود الذي يمثل اكثر من عشرين في المئة من ميزانية الدولة، في اجراء من شأنه ان يثير استياء شعبيا وسبق ان اثار اضطرابات عنيفة في الماضي.

ومن شأن هذا الاجراء ان يوفر اموالا تستخدم لزيادة الاستثمارات وتطوير البنى التحتية التي يفتقر اليها كثيرا الارخبيل الذي يعد 17 الف جزيرة، كما ينوي جوكوي تحسين اجواء الاعمال لاجتذاب المستثمرين الاجانب الذين يشكون من الحمائية.

ويتوقع ان يعلن جوكوي تشكيلة حكومته الجديدة خلال هذا الاسبوع.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنصيب الرئيس الاندونيسي الجديد الذي استقبل كنجم الروك تنصيب الرئيس الاندونيسي الجديد الذي استقبل كنجم الروك



 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 07:00 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم - الرئيس الأميركي يُدافع عن سياسته في الشرق الأوسط

GMT 09:12 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق
 فلسطين اليوم - مسلحون مجهولون يغتالون إعلاميًا كرديًا وعائلته في العراق

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 22:17 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضير كرات دجاج على الطريقة الصينية

GMT 02:33 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

الحدود البرية في تشيلي وجهة مثالية لقضاء عطلة

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كاتي بيري تلفت الأنظار إلى فستانها البني الرائع

GMT 22:29 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تطلق الفئة B الجديدة في باريس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday