فوائد الذرة لا تحصي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الذرة لا تحصي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الذرة لا تحصي

فوائد الذرة لا تحصي
رام الله - فلسطين اليوم

تتنوع استخدامات الذرة الصفراء اللون في غذائنا ، لكن هل تعرفين عزيزتي أن الذرة تتمتع بعجائب صحية كثيرة، لو أدركتها لجعلت من الذرة المكوَن الرئيسي في كافة أطباقك؟ 
 
اليوم نعرَفك على هذه العجائب الصحية العديدة والتي ستجعلك تعشقين الذرة:
1. غنية بالفيتامينات: تزخر الذرة بفيتامينات "أي" و "بي" و "إي" والمواد الغذائية المهمة. كما تحتوي أيضاً على الثيامين (أو فيتامين "بي1") وهو أحد فيتامينات "بي" المركَبة والقابلة للذوبان في الماء، وتكمن أهميته في القيام بالمهام الحيوية للجسم ومنها تقوية أداء العضلات والجهاز العصبي، بالإضافة إلى تنشيط عمل الإنزيمات المختلفة وإنتاج حمض الهيدروكلوريك الذي يدخل في عملية الهضم. تحتوي الذرة أيضاً على فيتامين نياسين (أو فيتامين "بي3") الضروري لرفع مستويات البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة (المعروفة بالدهون المشبعة أو الكوليسترول الجيد).
 
2. غنية بالمعادن: بسبب احتوائها على الكثير من المواد الغذائية الرئيسية كالحديد والزنك والمغنيسيوم والنحاس، فإن الذرة هي أفضل ما نتناوله لصحة أجسامنا. هناك أيضاً معدن مفيدٌ جداً في الذرة، يُعرف بمعدن سيلينيوم الذي يدخل في تكوين مضادات الأكسدة ويقوم بعمل الحارس على خلايا القلب والشرايين والكبد والرئتين.
 
3. غنية بمضادات الأكسدة: تحتوي الذرة على منجم من مضادات الأكسدة، وبالتالي فهي الغذاء الأمثل لمحاربة السرطان والوقاية منه.
 
4. غنية بالألياف: تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، إذ يعطي كوباً واحداً من الذرة حوالي 18.4% من احتياجات الجسم اليومية من الألياف. لذا تُعتبر الذرة، وللمرة الثانية، عنصراً فعَالاً في محاربة السرطان خاصةً سرطان القولون. كما أن غنى الذرة بالألياف الغذائية يجعلها غذاءاً مثالياً لمن يعانون من الإمساك المزمن والمستمر.
 
5. غنية بالسعرات الحرارية: يحوي كل 100 غرام من الذرة على 243 سعرة حرارية، وبالتالي تُعتبر الذرة أكثر أنواع الحبوب احتواءً على السعرات الحرارية. لذا يُنصح بها لمن يعانون من نقص الوزن، فيما لا يُنصح بتناولها بكثرة في حال الرغبة بفقدان الوزن.
 
من الفوائد الصحية الأخرى للذرة أنها تساعد الجسم على القيام بعملية الإستقلاب اليومي (الأيض)، تحمي من أمراض القلب وتخفَض ضغط الدم وتنشَط الخلايا العصبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الذرة لا تحصي فوائد الذرة لا تحصي



GMT 19:20 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي العديد من الفؤائد الصحية للذرة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday