فوائد أوراق اللبلاب لمعالجة الالتهابات
آخر تحديث GMT 02:56:35
 فلسطين اليوم -

فوائد أوراق اللبلاب لمعالجة الالتهابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد أوراق اللبلاب لمعالجة الالتهابات

أوراق اللبلاب
القاهرة - فلسطين اليوم

يعرف اللبلاب أيضاً بحبل المساكين وهو نبات متسلق سوقه متفرعة ويتكون على الفروع الفتية جذور هوائية تساعد في التسلق على الجدران والأشجار حيث تدخل الجذور الهوائية في أي شيء مهما كان صغيراً وتثبت الأفرع مما يساعدها على التسلق بسهولة، الأوراق معلاقية ولها قاعدة قلبية ولونها أخضر داكن وللأوراق السفلية 3-5 فصوص شبه مثلثة الشكل، أما الأوراق العلوية فشكلها بيضي وحافة الأوراق غير مفصصة (تامة). تترتب الأزهار في نورات خيمية شبه كروية وتترتب الخيمات بدورها في عناقيد.

والزهرة خضراء مصغرة، والثمر شبه كروية سوداء قطرها نحو 5-8 ملم يزهر اللبلاب في الخريف. يعرف النبات علمياً باسم Hed helix من الفصيلة الأرالية.

الموطن الأصلي لنبات اللبلاب دول حوض البحر الأبيض المتوسط ويكثر نموه في سوريا ومناطق الغابات الساحلية. كما يزرع في واجهات المنازل. الجزء المستعمل من اللبلاب الأوراق، وتستعمل الأوراق كمادة مقشعة طاردة للبلغم ومدرة ومعرقة ومضادة للالتهابات ولائمة للجروح، وتستعمل خاصة في التهابات الأغشية المخاطية والجهاز التنفسي وتستعمل صبغة أوراق اللبلاب في الحمامات، كما تستعمل على شكل كمادات في الحروق والجروح وفي علاج مسامير الرجل والثآليل، ويستعمل المغلي داخلياً لعلاج داء الخنازير والنقرس والروماتزم والسعال المزمن. كما أن الأوراق مسهلة بكميات قليلة والثمار تؤدي إلى تهيج عصبي شديد وصعوبات في التنفس إذا أخذت بكميات كبيرة ولذا يجب عدم استخدام الثمار بأي حال من الأحوال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد أوراق اللبلاب لمعالجة الالتهابات فوائد أوراق اللبلاب لمعالجة الالتهابات



 فلسطين اليوم -

تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday