البصل والثوم من المضادات الحيوية في بيتك
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

البصل والثوم من المضادات الحيوية في بيتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البصل والثوم من المضادات الحيوية في بيتك

البصل والثوم من المضادات الحيوية في بيتك
القاهرة - فلسطين اليوم

بعد أن ظهرت مضاعفات جانبية كثيرة للمضادات الحيوية ‏يتجه العالم الآن إلي استخدام النباتات خاصة الخضراوات والفواكه كمصادر طبيعية لمكافحة الميكروبات التي تسبب المرض للإنسان .‏ و الأبحاث أثبتت أن هناك كثيرا من الخضراوات والفواكه لها فعل مضاد للميكروبات ومطهر من الجراثيم وهذه هي بعض نتائج الأبحاث والدراسات. البصل: يتميز البصل بفائدته الكبيرة في قتل كثير من الميكروبات الضارة بصحة الجسم, حيث أظهرت نتائج الأبحاث التي أجراها احد العلماء الروس علي051 نوعا من النباتات ذات الفاعلية في قتل الجراثيم, أن البصل في مقدمة هذه النباتات وهي نفس النتيجة التي توصل إليها الفراعنة منذ بدء الحضارة ولذلك يقبل المصريون علي تناوله في شم النسيم. وتؤكد هذه الدراسة أيضا أن قوة البصل في قتل الميكروبات وصلت إلي حد أن المواد الكبريتية المتصاعدة من سطح البصلة عند تقطيعها تكفي لقتل بعض الميكروبات التي تسبب تقيح الجروح وغيرها ، وقد أثبتت التجارب أيضاً أن لخلاصة البصل الطازج مفعولا قاتلا للجراثيم التي تستوطن الفم والحلق والأمعاء لذا ينصح د. حسن بتناول البصل الطازج أو استخدام بخار البصل في تطهير الجروح أو التهابات الجهاز التنفسي أو الحنجرة أو استخدامه كلبخة علي الدمامل والخراريج. وللتخلص من رائحة البصل بالفم, يمكن تناول بعض عيدان البقدونس مع مضغها جيدا, أو تناول ملعقة من العسل بعد أكل البصل مباشرة. الثوم: مضاد حيوي آخر له مفعول قاتل لأنواع كثيرة من البكتيريا لما يحتويه من مادة الإليسين ويعتبره البعض في مستوي البنسلين, والاستربتوميسين وما شابههما من مضادات حيوية. وللثوم دور وقائي أيضا, فهو يمنع انتقال العدوي ويقي اللوزتين والحلق من الالتهابات البكتيرية. ولا يقتصر دور الثوم علي انه مضاد للبكتيريا فحسب بل ثبت أن له مفعولا ممتاز ضد الديدان, لذا ينصح بتناول مغلي52 فصا من الثوم في كوب ماء أو يتناول الثوم النيئ مباشرة لمن يشكو من ديدان الأمعاء. كما أن للثوم قدرة علي مقاومة للبكتيريا العنقودية المسببة للتسمم الغذائي, كذلك له مفعول مضاد للفطريات المنتجة للسموم أفلاتوكسين التي تسبب حالات التسمم الغذائي للإنسان. الكرنب: إن الدراسات العالمية أثبتت أيضا أن الكرنب يحتوي علي مادة قاتلة للبكتريا تشبه في مفعولها المضادات الحيوية, كما أن الكرنب يحتوي علي مقادير عالية من مادة لها القدرة علي تطهير الجسم من الميكروبات ومنع الالتهابات. وفي وصفات الطب الشعبي يوصف عصير الكرنب للتخلص من الديدان الموجودة في الأمعاء, وكذلك للتخلص من الأنيميا, ويمكن تناوله علي شكل محشي أو شوربة خضار. الليمون: منذ أقدم العصور يستخدم الليمون كدواء شاف ضد عدد من الأوبئة والأمراض كالكوليرا أو التيفود. والعلم الحديث يثبت كل يوم أن الليمون, وكذلك البرتقال يحتويان علي عناصر مهمة لها القدرة علي مقاومة الميكروبات المسببة للمرض مثل السالمونيلا. هذه بعض الأغذية التي توفر للجسم الحماية ضد الغزو الميكروبي والجرثومي الذي قد يغزو الجسم فاحرصي علي وجودها في بيتك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البصل والثوم من المضادات الحيوية في بيتك البصل والثوم من المضادات الحيوية في بيتك



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 10:31 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات "تويوتا هايلكس" 2017 البيك اب

GMT 19:49 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تعرّف على أهم قواعد إتيكيت المطاعم لتجنّب الإحراج

GMT 21:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

جوكو ويدودو يلتقي وزير الخارجية التونسي

GMT 19:55 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ريم عكرا تعرض مجموعتها الجديدة من فساتين الزفاف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday