زيت النخيل وفوائده الصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زيت النخيل وفوائده الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيت النخيل وفوائده الصحية

زيت النخيل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يعد زيت النخيل من الزيوت الاكثر استخداما, وهو ثاني أكثر الزيوت إنتاجا في العالم ويدخل في صناعة العديد من المنتجات الصحية و الجمالية لما له من فوائد كثيرة للجسم.
– ولزيادة معرفتك حول زيت النخيل سنورد لكِ سيدتي فوائد ومضار واستخدامات زيت النخيل المتعددة :
يعتبر زيت النخيل من الزيوت الطبيعية التي يتم الحصول عليها من ثمار النخيل ولكن ليست كثمار النخيل  المعتادة كالتمر بل هي ثمار من النخيل التي يتم زراعتها في غرب إفريقيا وتتميز بارتفاعها الشاهق فقد يصل إلى 20 متر و علميا يطلق عليها مصطلح Elaeis guineensis .
تتميز ثمرة النخيل بلونيها البرتقالي والأحمر المميزان مع احتوائها على بذرة بيضاء كبيرة الحجم, وتعتبر هذه الثمرة مصدر للدهون النباتية المشبعة طبيعياَ فهي تستخدم بشكل أساسي في الصناعات الغذائية ومنتجات النظافة والتجميل.
من الجدير بالذكر معرفة أن زيت النخيل لم يكن حديث الاستخدام بل أنه تم استخدامه منذ قديم الزمان، ولكن في الوقت الحاضر تضاعفت زراعته في عدة بلدان وبخاصة بلاد جنوب شرق أسيا وليصبح هناك العديد من غابات النخيل الطبيعية ويأتي هذا الاهتمام الزائد نتيجة استخدامه في الحصول على الدهون المهدرجة كمصدر أساسي على الرغم من أنها تعتبر ضارة بالجسم.
– اثر زيت النخيل على صحتنا
يعتبر زيت النخيل مصدر للأحماض الدهنية المشبعة وصحيا تفضل هذه الدهون على الدهون الحيوانية وعلى الرغم من ذلك وعند مقارنتها بالدهون الغير مشبعة نلاحظ أنهم يحتويان على نفس كمية السعرات الحرارية ولكن التأثير الضار والخطر على الجسم يكون لصالح زيت النخيل بشكل أكبر.
 أين نجد زيت النخيل ؟
– في نظامنا الغذائي يوجد في المقبلات والشوكولاته والحلويات والبسكويت والكعك المحمص والحبوب والحلويات المجمدة و القشدة والبيتزا والصلصات .
– في المجال الصناعي يتم استخدامه في مستحضرات التجميل مثل الماسكارا وأحمر الشفاه وأقلام تحديد العين ومرطبات البشرة ومنتجات النظافة  ومعجون الأسنان والشامبو وجل الاستحمام .
– مميزات زيت النخيل
– لا تتأثر حالة زيت النخيل بدرجة الحرارة حيث أنه يبقى بحالة صلبة ولا يتأثر بارتفاع درجة حرارة الغرفة مما يعمل على ضمان المنتجات المصنوعة منه والتي لا تحتاج  للثلاجة للمحافظة عليها .
– يتمتع بأنه ذات ملمس ناعم وطعم محايد خالي من أي نسبة زناخة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت النخيل وفوائده الصحية زيت النخيل وفوائده الصحية



GMT 08:00 2016 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

زيت النخيل بين الصح والخطأ
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday