فوائد الموز العشرة الصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الموز العشرة الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الموز العشرة الصحية

فوائد الموز العشرة الصحية
رام الله - فلسطين اليوم

يعتبر الموز من الفاكهة المهمة والمتواجدة على مدار السنة، وهو من أهم المصادر المفيدة لصحة الانسان.
إليكم فوائد الموز التي أجمعت عليها العديد من الأبحاث والدراسات الطبية:

يجدد طاقة الجسم: من أهم فوائد الموز أنه يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات التي تعرف بالإنولين والتي تعتبر مصدراً طبيعياً للطاقة التي يحتاجها الجسم خاصة مع بداية كل صباح.

مضاد للتوتر والاكتئاب: ومن فوائد الموز أيضاً أنه يعتبر مصدراً جيداً لمادة "التريبتوفان" التي توفر مادة "السيروتونين" الموجودة بالجسم والمرتبطة بشعور الإنسان بالسعادة، فعند نقص "السيروتونين" في الجسم يقوم الموز بتعويضها ليبقى الأنسان في حالة من الرضا والهدوء النفسي.
يقاوم غثيان الحمل: فوائد الموز عظيمة أيضاً للحامل فالموز يساعد المرأة الحامل على التخلص من الشعور بغثيان الصباح عن طريق تهدئة المعدة، وقدرته على تخليص الانسان من الشعور بالحموضة.
أغراض تجميلية: يستخدم الموز كمطهر جلد ممتاز وطبيعي، يمكن استخدامه كقناع للوجه ما يؤمن نظافة الجلد واشراقته.
تنظيم الدورة الدموية: ومن أهم فوائد الموز أنه يعتبر من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، وبذلك فهو الأكثر فاعليه في تنظيم الدورة الدموية داخل الجسم مما يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لضربات القلب، وإيصال الأوكسجين بشكل جيد إلى الدماغ، كما يساهم فى توفير الماء اللازم للجسم.
غني بالحديد: يعد الموز ثاني أكثر فاكهة غنية بالحديد بعد التفاح حيث يساعد الجسم على الحصول على الحديد اللازم لتعزيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم، فينصح به الأطباء الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.
يقوي العظام: يساعد الموز على البناء السليم لعظام الأطفال، كذلك ينصح بشرب الحليب مع الموز للكبار ومن يعاني من ترقق العظام.
يحارب الإسهال: يعتبر خليط الموز والحليب علاجاً فعالاً للإسهال، لا سيما عند الرضع والاطفال.
تنظيف الجهاز الهضمي: يحتوي الموز على "البكتين" وألياف بصرية حل "الغروانية المائية" التي تحافظ على الألياف في الجهاز الهضمي نظيف، ما يساعد في التخلص من الإمساك المزمن.
يقي من سرطان القولون: أكدت الدراسات الحديثة أن الموز يساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية وخاصة سرطان القولون، فهو يحتوي على مادة "الإنولين" المضادة لمرض السرطان بشكل عام، أيضا يدخل في مكوناته ما يسمى بحامض "البيوتيريك" الذي يعمل على منع ظهور وتكاثر الخلايا السرطانية.
أما بالنسبة إلى احتواء الموز على الدهون فهذه شائعة سرت وصدّقها البعض، لكن الحقيقة أن نسبة الدهون لا تتعدى 0،6 غرام من مكونات الموز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الموز العشرة الصحية فوائد الموز العشرة الصحية



GMT 09:38 2016 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

فوائد الموز
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday