فوائد مدهشة تدفعك لتناول الأفوكادو يوميًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد مدهشة تدفعك لتناول الأفوكادو يوميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد مدهشة تدفعك لتناول الأفوكادو يوميًا

الأفوكادو
القاهرة - فلسطين اليوم

ازدادت شعبية الأفوكادو في الآونة الأخيرة كأحد الأطعمة المصنفة ضمن فئة "السوبر فود" أو الأطعمة الخارقة، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية والدهون المفيدة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في العديد من وصفات الطعام والحلويات.

ويقدم موقع "لايف هاك" مجموعة من الفوائد المدهشة للأفوكادو تجعل من الضروري تناوله بشكل دائم:

1- تعزيز الذكاء
يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 وفيتامين "إي" الطبيعي، وكلاهما من الأطعمة الهامة للدماغ، فهما يساعدان على تعزيز تدفق الدم إلى منطقة القشرة قبل الجبهة المسؤولة عن التخطيط وصنع القرار والتفكير النقدي.

2- خفض نسبة الكوليسترول
تزود حبة واحد من الأفوكادو جسم الإنسان بحوالي 32% من حاجته من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية.

3- امتصاص المواد الغذائية
معظم الفيتامينات الهامة تصنف ضمن المواد القابلة للذوبان، وهي بحاجة إلى الدهون ليتم امتصاصها من قبل الجسم، ويلعب الأفوكادو الغني بالدهون المفيدة دوراً هاماً في امتصاص هذه الفيتامينات

4- التخفيف من أعراض التهاب المفاصل
يمتلك الأفوكادو خصائص مضادة للالتهاب نظراً لاحتوائه على مادة بوليهيدروكسيليتد الدهنية الكحولية التي تساعد على علاج الالتهابات وفي مقدمتها التهابات المفاصل، كما يحتوي الأفوكادو على مواد مضادة للأكسدة تساعد على محاربة الالتهابات.

5- العناية بصحة العينين
يحتوي الأفوكادو على مادتي اللوتين والزياكسانثين، وهما من الكاروتينات الضروية لصحة العينين، حيث تحمي هذه المواد العين من أشعة الضوء الضارة.

6- غني بالألياف
يعد الأفوكادو مصدراً هاماً للألياف، حيث تصل نسبة الألياف فيه إلى حوالي 7%، ويمكن الحصول على 27% من حصة الألياف اليومية التي يحتاجها الجسم من خلال تناول حبة واحدة من الأفوكادو.

7- خسارة الوزن
يساعد الأفوكادو على خسارة الوزن، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي يتم تخزينها على شكل مصادر طاقة بطيئة الاحتراق، مما يعطي الشعور بالشبع لوقت طويل.

8- غني بالبوتاسيوم
البوتاسيوم معدن هام للسيطرة على ضغط الدم والوقاية من النوبات القلبية، ويحتوي الأفوكادو على نسبة من هذا المعدن تزيد عما يحتويه الموز بـ 14%، ويمكن الحصول على 17% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من البوتاسيوم من خلال تناول حبة واحدة من الأفوكادو.

9- مفيد أثناء الحمل
تنصح المرأة الحامل بتناول الأفوكادو حيث أن حبة واحدة منه تحتوي على 25% من الجرعة اليومية الموصي بها من حمض الفوليك، الضروري لكل من الأم والجنين.

10- غني بالمواد المغذية
يحتوي الأفوكادو على 20 نوعاً مختلفاً من الفيتامينات والمعادن، ومن بينها فيتامين سي الضروري للنمو وإصلاح الخلايا التالفة، وفيتامين بي6 الذي يساعد الجسم على محاربة العدوى والأمراض، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد مدهشة تدفعك لتناول الأفوكادو يوميًا فوائد مدهشة تدفعك لتناول الأفوكادو يوميًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday