جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن قادت حملة عالمية من أجل محاربة ختان الإناث

جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

الناشطة جاها دوكوريه قائدة حملة "لا لختان الإناث" في العالم
واشنطن - يوسف مكي

صنفت مجلة "تايم" الأميركية، مؤسسة حملة "لا لختان الإناث" جاها دوكوريه، كواحدة من أكثر القادة تأثيرًا، ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم، جنبًا إلى جنب مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، والمستشارة الألمانية إنغيلا ميركل، والمرشح الأميركي للرئاسة بيرني ساندرز، ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، والناشطة أونغ سان سو كيي، وفقًا لما ذكرته صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتم تكريم دوكوريه، التي تعد قائدة مسؤولة في الحملة  الإعلامية العالمية لـ"غارديان" للقضاء على ختان الإناث، على وجه الخصوص لعملها في الولايات المتحدة وغامبيا (بلادها)، ولكنها تخطط حاليًا لوضع لهذه الممارسة في جميع أنحاء العالم خلال الجيل المقبل، وذلك عبر تجربتها باعتبارها ناجية لبناء الدعم الشعبي.

وسطع نجم دوكوريه مع نجاحها في إدارة موقع " change.org petition,"، الذي استلم أكثر من 220 ألف توقيع، مطالبًا إدارة أوباما بإجراء دراسة جديدة لرصد انتشار الختان على النطاق الحالي في الولايات المتحدة, وأصبحت دوكوريه، التي تستقر حاليًا في مدينة أتلانتا، قائدة مدافعة ضد ختان الإناث في غامبيا.

وتعد جاها، من جيل جديد من الشابات في البلاد، اللاتي يعملن من خلال وسائل الإعلام للتأكد من أن تشويه الأعضاء، اللاتي عانوا منهن لن يتكرر على ختان بناتهن, وفي عام 2015، قادت جاها حملة في غامبيا معلنة حظر ختان الإناث.

جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

وقالت رئيسة تحرير صحيفة "غارديان" كاثرين فاينر، إن "إدراج جاها دوكوريه ضمن قائمة 100 شخصية مؤثرة حول العالم يعد خبرًا رائعًا، فلقد ساعدت جاها على وضع حق عدم تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى، في قلب جدول الأعمال العالمي لحقوق الإنسان".

وحسب الصحيفة، ففي العام الماضي، تم حظر الإناث في نيجيريا، التي انضمت إلى  18 دولة أفريقية أخرى تُجرم هذه الممارسات، بما في ذلك جمهورية أفريقيا الوسطى ومصر وجنوب أفريقيا.

وتعمل "غارديان" مع النشطاء مثل دوكوريه، في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكينيا وغامبيا ونيجيريا. وبدأت الحملة الإعلامية، التي تدعمها مؤسسة "كرامة الإنسان" في حزيران/يونيو الماضي، في سيراليون، حيث تتعرض 88٪ من الفتيات للختان،  وهو ما يعني أجزاء من منطقة الأعضاء التناسلية بالقوة، وعادة عن طريق شفرة حلاقة، وهي البظر والشفرين وحياكة المهبل.

وأعربت الصومال، التي لديها أعلى معدل انتشار ختان الإناث في العالم، عن رغبتها  في إنهاء هذه الممارسة، على الرغم من المقاومة الكبيرة في البلاد. و تتعرض حاليًا نحو 98٪ من الفتيات، اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 4 سنوات إلى 11 عامًا للختان في الصومال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم جاها دوكوريه تلتحق بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday