دعوة لإنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور تثير الغضب في إيطاليا
آخر تحديث GMT 04:24:53
 فلسطين اليوم -

وصف معارضون الفكرة بأنها "عنصرية وبشعة"

دعوة لإنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور تثير الغضب في إيطاليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوة لإنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور تثير الغضب في إيطاليا

دعوة لإنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور
روما ـ ريتا مهنا

أثارت قناة "الراي" الإيطالية التابعة للدولة الغضب بسبب اقتراحها إنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور، ويمكن لإعادة تنظيم بعض قنوات الشركة وفقا لخطتها الاستراتيجية الجديدة أن تقود إلى إذاعة برامج وأفلام مخصصة للرجال وأخرى للسيدات، حيث قال مصدر  في الراي في هذا السياق، إن الخطة كانت بشأن تعديل البرامج لتستهدف المشاهدين الذكور والإناث بشكل أفضل، وليس الفصل بين الجنسين، ولكن الحركة المحتملة شهدت معارضة أعضاء مجلس النواب ومجموعات المرأة.

ومن جانبها، قالت سالفتورا كارغوتا، عضو بارز في الحزب الديمقراطي اليساري الوسطي:" بكل صدق هذا الأمر يصعب فهمه. فبينما نحاول تخطي التفرقة بين الجنسين، نجد قناة في عام 2019، تريد توجيه برامج إلى المشاهدات الإناث وأخرى إلى المشاهدين الذكور، وهذا جنون. ولكن يبدو أن هذا يتماشى مع الثقافة الفرعية لهذه الحكومة".

ووصفت ليلا بالادينو، من مجموعة "دي إي ري" وهي شبكة مناهضة العنف ضد المرأة، الاقتراح بأنه عنصري وبشع، قائلة:" سينهي الأمر بالتأكيد إلى تعزيز الأحكام المسبقة التي تقوم عليها التفرقة المستمرة بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بتأصيل العنف لأي جنس، مثل هذه الأحكام المسبقة تعد ظاهرة تأسيسية لمجتمع لايزال يحاول التخلص من السيطرة الذكورية."

أقرأ ايضــــــــاً :

مسيرات نسائية في باكستان للتنديد بالعنف ضد المرأة والمُطالبة بالمساواة

وأثير الغضب بعد إعلان أن قناتي "راي موفي" و"راي بريميوم"، ستذيعان أفلام وبرامج موجهة للرجال وأخرى للنساء، وفي هذا السياق، قال اتحاد الصحافيين الإيطاليين في بيان، إنه بينما من المفهوم وجود حاجة للاستجابة إلى مشاهدين بعينهم، فإن التفرقة على أساس الجنس غير مقبولة، وتخاطر بفتح أبواب إلى ما هو أسوأ من الصور النمطية.

وقال مصدر في الراي إن الهدف من الاقتراح كان زيادة عروض الأفلام والسماح بوجود مكان أفضل للمعلنين لعرض إعلانتهم، وأضاف:" هذا الجدل مثير للسخرية. توجد العديد من القنوات التي تستهدف الجمهور على أساس الجنس والعمر، على سبيل المثال فيلم رامبو، من الواضح أنه يستهدف المشاهدين الذكور. لذا هذه الخطة لا تنوي التفرقة، لم نطلق قناة تحمل اسم راي الرجال وأخرى راي النساء.سيكون هذا عدواني."

قد يهمك ايضا:

دراسة تُؤكِّد أنّ النساء يُمكنهنّ اكتشاف الرجال الخائنين مِن وجوههم

 

تظاهرات السودان تسلط الضوء على دور المرأة في المجتمع المحافظ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة لإنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور تثير الغضب في إيطاليا دعوة لإنشاء قنوات تلفزيونية مختلفة للإناث والذكور تثير الغضب في إيطاليا



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 05:09 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

نور إيهاب تواصل تصوير"يوميات زوجة مفروسة 3"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday