بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تطالب بتعديل معاهدة "لشبونة" للحد من الهجرة غير الشرعية

بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ ماريا طبراني

حذر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، من أنَّ بريطانيا تتجه إلى الاستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي، في حالة عدم موافقة القادة الأوروبيين على "حزمة كبيرة من الإصلاحات" يطالب بها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وأكد هاموند، أن كاميرون بدأ جولة تستمر يومين، إلى أربع عواصم أوروبية للضغط على زعماء الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى احتمالية تنظيم استفتاء العام المقبل، مبينًا أن المفاوضات يمكن أن تنتهي بحلول نهاية فصل الشتاء.

وأشار إلى أنه يمكن إطلاق حملة الاستفتاء "الموضوعية" في ربيع عام 2016 قبل التصويت في الصيف أو الخريف من ذلك العام، وأكد أن مشروع قانون برلماني يجيز فعل ذلك، وأن التصويت قد يعقد قبل 31 كانون/الأول ديسمبر 2017.

وبيّن، في ما يخص المفاوضات مع أوروبا، أنه يجب تغيير معاهدة "لشبونة" لتحقيق خطط رئيس الوزراء لمنع المهاجرين في الاتحاد الأوروبي من المطالبة بفوائد العمل لمدة أربعة أعوام، موضحًا أن كاميرون، الذي يزور لاهاي وباريس ووارسو وبرلين، سيؤكد أن الناخبين البريطانيين سوف يقررون ترك الاتحاد الأوروبي ما لم يتم استيفاء معظم مطالبه.

وصرّح بأن الحكومة تريد ضمان نجاح المفاوضات بدلا من التسرع للتوصل إلى اتفاق، مضيفًا "بالطبع أود أن نتمكن من الحصول على حزمة كبيرة من الإصلاح المتفق عليها في وقت قريب"، وتابع "أود أن أحث الناس على عدم التكهن بشأن موعد الاستفتاء حيث يجب القيام به بشكل صحيح ".

ويلتقي رئيس الوزراء البريطاني بنظيره الهولندي، مارك روتا، خلال مأدبة غداء في لاهاي مساء الخميس، تليها محادثات في باريس مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، وسيزور أيضًا رئيس الوزراء البولندي في وارسو قبل أن يتوجه إلى برلين لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتأتي هذه الجولة بعد أن كشفت الحكومة في خطاب الملكة عن مشروع قانون للسماح بالاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، و ستطلب بريطانيا تغيير المعاهدات الحالية لإجراء تغييرات حول المهاجرين بالاتحاد الأوروبي مما يسلط الضوء على التحدي الهائل المتمثل في المفاوضات.

وحذر كاميرون بينما كان يستعد لجولته الاتحاد الأوروبي، من التحديات التي تنتظره، عندما ذكرت صحيفة "لوموند الفرنسية" في مطلع الأسبوع أن هولاند وميركل وافقا على الإصلاحات في منطقة اليورو بموجب المعاهدات الحالية للاتحاد الأوروبي، ويعني هذا القرار أن كاميرون من غير المرجح أن يتمكن من تغيير معاهدة "لشبونة" كما طالب في كانون الثاني/يناير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 21:26 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

حلا شيحا توقع عقد زلزال مع محمد رمضان في الشهر الكريم

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 07:25 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تصلّب الشرايين يهدّد مرضى السكري

GMT 23:52 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

ثنائية فاليري ومعتصم في جزء ثانٍ من "ما فيي"

GMT 00:51 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

جيلان علاء فتاة تعمل أمن بمول تجاري في "شيري دوت كوم"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday