بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها
آخر تحديث GMT 11:56:31
 فلسطين اليوم -

تطالب بتعديل معاهدة "لشبونة" للحد من الهجرة غير الشرعية

بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ ماريا طبراني

حذر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، من أنَّ بريطانيا تتجه إلى الاستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي، في حالة عدم موافقة القادة الأوروبيين على "حزمة كبيرة من الإصلاحات" يطالب بها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وأكد هاموند، أن كاميرون بدأ جولة تستمر يومين، إلى أربع عواصم أوروبية للضغط على زعماء الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى احتمالية تنظيم استفتاء العام المقبل، مبينًا أن المفاوضات يمكن أن تنتهي بحلول نهاية فصل الشتاء.

وأشار إلى أنه يمكن إطلاق حملة الاستفتاء "الموضوعية" في ربيع عام 2016 قبل التصويت في الصيف أو الخريف من ذلك العام، وأكد أن مشروع قانون برلماني يجيز فعل ذلك، وأن التصويت قد يعقد قبل 31 كانون/الأول ديسمبر 2017.

وبيّن، في ما يخص المفاوضات مع أوروبا، أنه يجب تغيير معاهدة "لشبونة" لتحقيق خطط رئيس الوزراء لمنع المهاجرين في الاتحاد الأوروبي من المطالبة بفوائد العمل لمدة أربعة أعوام، موضحًا أن كاميرون، الذي يزور لاهاي وباريس ووارسو وبرلين، سيؤكد أن الناخبين البريطانيين سوف يقررون ترك الاتحاد الأوروبي ما لم يتم استيفاء معظم مطالبه.

وصرّح بأن الحكومة تريد ضمان نجاح المفاوضات بدلا من التسرع للتوصل إلى اتفاق، مضيفًا "بالطبع أود أن نتمكن من الحصول على حزمة كبيرة من الإصلاح المتفق عليها في وقت قريب"، وتابع "أود أن أحث الناس على عدم التكهن بشأن موعد الاستفتاء حيث يجب القيام به بشكل صحيح ".

ويلتقي رئيس الوزراء البريطاني بنظيره الهولندي، مارك روتا، خلال مأدبة غداء في لاهاي مساء الخميس، تليها محادثات في باريس مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، وسيزور أيضًا رئيس الوزراء البولندي في وارسو قبل أن يتوجه إلى برلين لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتأتي هذه الجولة بعد أن كشفت الحكومة في خطاب الملكة عن مشروع قانون للسماح بالاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، و ستطلب بريطانيا تغيير المعاهدات الحالية لإجراء تغييرات حول المهاجرين بالاتحاد الأوروبي مما يسلط الضوء على التحدي الهائل المتمثل في المفاوضات.

وحذر كاميرون بينما كان يستعد لجولته الاتحاد الأوروبي، من التحديات التي تنتظره، عندما ذكرت صحيفة "لوموند الفرنسية" في مطلع الأسبوع أن هولاند وميركل وافقا على الإصلاحات في منطقة اليورو بموجب المعاهدات الحالية للاتحاد الأوروبي، ويعني هذا القرار أن كاميرون من غير المرجح أن يتمكن من تغيير معاهدة "لشبونة" كما طالب في كانون الثاني/يناير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها بريطانيا تشترط للاستمرار في الاتحاد الأوربي قبول إصلاحاتها



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday