إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

اغلق للحفاظ على القطع الأثرية النادرة

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

معبد الكهف الملكي
بكين - مازن الأسدي

كشفت جريدة الشعب أونلاين عن فتح معبد الكهف الملكي الأسطوري في كهوف لونغمن الصينية في وسط الصين للجمهور بعد إغلاقه لمدة ستة عقود للحفاظ على القطع الأثرية النادرة، ويضم المعبد 29 تمثالا لربان " أرهات" وهم يتقدمون للتنوير أنشئت في عهد أسرة تانغ (618-907 م)، ما يجعلها أكبر مجموعة تماثيل في الصين ولكل منها قيمة فنية وتاريخية لا تقدر بثمن.

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

ويتم فتح المعبد المصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو للجمهور في 10 مارس/ أذار للزوار للاستمتاع بالقطع الأثرية النادرة والتعرف على التاريخ الصيني، ودُمر الكهف بشكل مأساوي في الأحداث المحيطة بالثورة الثقافية الصينية بين عامي 1966 و 1976، ونتيجة ذلك فإن التمثال في الغرفة ليس تمثال أصلي لكنه تمثال مشابه وجد بواسطة علماء الأثار الذين وضعوه هناك.

ويعتقد أن الكهف الذي يستقر به المعبد نُحت في عهد الإمبراطورة "وتس زيتيان"  (624-705) والامبراطور "لي لونجي" (685-762) باعتباره ضريح إمبراطوري، ويبلغ ارتفاع البوابة الأمامية للكهف 23 قدم وعرض 16 قدم، ويبلغ ارتفاع الكهف الداخلى أكبر كهف في جبال دونغشان 30 قدم وعرض 34 قدم وعمق 33 قدم.

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

وتعد كهوف لونغمن سلسلة من 2300 كهف في مقاطعة نان شرق الصين والتي تضم حوالى 110 ألف تمثالاً حجريًا وأكثر من 60 معبد و2800 من النقوش المنحوتة على الستالس، وتمثل هذه القطع النادرة مجموعة استثنائية للفن البوذي في العصور الوسطى، وتستقر الكهوف على جانبي نهر "يى" جنوب العاصمة القديمة لويانغ والتي تجذب آلاف السياح سنويا، وتم نحت التماثيل الضخمة للربان وبوذا نفسه بدقة من الحجر الجيري بواسطة خبراء الحرفيين.

وأضيف الموقع في عام 2000 إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو باسم " أحد مظاهرا لإبداع الفني الإنساني الرائع"، وأفاد "لو وى"  مدير مركز بحوث كهوف لونغمن لجريدة لويانغ نيوز المسائية أن جميع الأثار في الكهف ثمينة للغاية وأن المركز نادرا ما يسمح للزوار بزيارته لحماية القطع الأثرية النادرة.

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين

وأضاف وي للصحفيين " يعد معبد جينغ أحد الكهوف الأكثر شهرة في لونغمن بسبب حجمه الهائل، وتم بناءه بتكليف من أعضاء الإمبراطورية أو أحد المسؤولين الحكوميين الكبار في ذلك الوقت، وكانت تماثيل أرهات منحوتة بدقة واضحة للغاية، وتمثل هذ التماثيل أهمية كبيرة في دراسة فن النحت من سلالة تانغ بما في ذلك أزياء الرهبان وأدواتهم الموسيقية وتمثال زين رمز البوذية في تلك الحقبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين إعادة افتتاح معبد الكهف الملكي الذي يضم أكبر مجموعة تماثيل في الصين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday