جميلة مراني تصدر تاج الخطيئة وتفاح الجن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ "فلسطين اليوم" أنها تعشق التاريخ الإسلامي

جميلة مراني تصدر "تاج الخطيئة" و"تفاح الجن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جميلة مراني تصدر "تاج الخطيئة" و"تفاح الجن"

رواية تفاح الجن للكاتبة جميلة مراني
الجزائر ـ ربيعة خريس

تعرض الروائية الجزائرية، جميلة مراني، روايتين لها، الأولى تحمل عنوان "تاج الخطيئة"، والثانية أصدرتها مؤخرًا تحمل عنوان "تفاح الجن"، عن دار الوليد التابعة لدار الكتاب العربي، في الصالون الدولي للكتاب في القاهرة، والذي ستنطلق فعالياته 27 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأوضحت مراني في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، تفاصيل روايتها الجديدة، التي تحمل عنوان "تفاح الجن"، قائلة إنها اشتقت تفاصيل هذه الرواية من التاريخ الإسلامي، فهي تروي حكاية فتاة من البرامكة تقتل عائلتها أثناء الخلاف بين هارون الرشيد والبرامكة، وتربط مقتلهم  بصديق والدها الآصفي، فالبطلة صورت على أنها فتاة جميلة للغاية من أصول أميركية، ووالدها طبيب من خارج البلاط، من أصول فارسية، وتدخل المدرسة الطبية في بغداد لتقترب أكثر ممن قتل عائلتها أو تظن أنه قتل عائلتها صديق والدها الآصفي وهو طبيب أيضا".

وأضافت "فتلتقي بطبيب يهودي اسمه المعلم إسحاق معروف، بمعرفته الغزيرة بالنباتات والطبية، وسعيه للحصول على منصب عال في البيرمستان، يتبناها ويعلمها أسرار النباتات الطبية كلها ما عدا نبتة واحدة و هي تفاح الجن، وتلاحظ ناردين عادات المعلم الغريبة وفي أثناء غيابه تلتقي بفتى اسمه صهيب، يعجب بها وتبادله الحب والوعد بالزواج، لتكتشف أنه ابن الآصفي، وتتوتر العلاقة ويدافع صهيب عن والده، لتكتشف البطلة في نهاية القصة أن إسحاق كان شريك الآصفي في جريمة قتل عائلتها".

وذكرت مراني أنها تفكر في كتابة الجزء من هذه الرواية، وهذا بعد تعمقها في دراسة التاريخ الإسلامي، وأكدت أنها مولعة بالكتابة عن التاريخ الإسلامي. وقالت إن هذه الرواية تشبه سلسة هاري بورتر، ولكن بنكهة إسلامية ومعلومات تاريخية.

وتعتبر جميلة مراني من الروائيات الناشئات، وهي أستاذة للغة العربية في محافظة غليزان، وأصدرت أول عمل روائي لها عام 2015، يحمل عنوان "تاج الخطيئة"، والذي سيعرض ايضًا في الصالون الدولي للكتاب في القاهرة، وتجمع هذه الرواية بين الحدث التاريخي الواقعي والخيال، وتدور أحداثها في آخر مرحلة من عمر الدولة العباسية، في إمارتهم بكازاخستان، وهي نابعة من وحي التاريخ ومليئة بالأحداث السياسية، وتروي الصراعات بين الأمراء والأسر الحاكمة في تلك الفترة على الملك بين الأشقاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جميلة مراني تصدر تاج الخطيئة وتفاح الجن جميلة مراني تصدر تاج الخطيئة وتفاح الجن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday