كاهيند وايلي يروي تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يرى أن رسمه للوحة أوباما مسؤولية كبيرة

كاهيند وايلي يروي تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاهيند وايلي يروي تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا

الرسام الأميركي كاهيند وايلي
لوس أنجلوس ـ رولا عيسى

ولد الرسام الأميركي كاهيند وايلي، في مدينة لوس أنجلوس عام 1977، ويشتهر بلوحاته المناصرة لأصحاب البشرة السمراء، والمستوحاة من اللوحات الأوروبية القديمة البارزة، ومعظم نماذج أعماله الفنية مقتبسة من الشارع، رغم أنه رسم صورًا لمشاهير مثل مايكل جاكسون، وآيس تي، وفي وقت سابق من هذا العام اختار الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، ليكون اللوحة الرسمية التي يدخل بها معرض "سميثسونيان"، وسيكشف عنها النقاب في العام المقبل.

كاهيند وايلي يروي تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا

وفي مقابلة مع الرسام المبدع، تحدث عن عرضه الجديد والذي يحمل اسم "البحث عن معجزة"، وسيكون في معرض فريدمان، في العاصمة البريطانية لندن، حتى تاريخ 27 كانون الثاني/ يناير، قال وايلي، إنه بالتأكيد يختلف عن ما قدمه في الماضي، حيث أبحث عن تاريخ للوحة البحرية، لذلك الماء هو أحد الشخصيات الرئيسية في العمل، حيث تصوير المحيط والرحلات البحرية، ولكن أيضًا المعرض يتحدث عن الهجرة والجنون والتشرد، وبمعنى يتحدث حول أميركا وإلى أين وصلت الآن.

وحول انتخاب دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة في العام الماضي، وحظر السفر والتوترات العرقية في الولايات المتحدة وتأثير ذلك على عمله، قال، إن لديه استيديو في غرب أفريقيا، ووالده من هناك، ولوحات المياه التي يعرضها توضح الانتقال عبر المحيطات ودورها في بناء الاقتصاد، والحرةب وغيرها، كما هو الحال في أوروبا وبريكست، وكيفية الاختيار لتعريف أنفسنا.

وتعليقا على أن لديه ستة أشقاء ومن قامت بتربيتهم والدته فقط في جنوب ووسط لوس أنجلوس، وهل شكل ذلك طفولة صعبة له، قال إن طفولته كانت رائعة، على الرغم من نضاله بسبب لون بشرته الأسمر وعيشه في الأحياء الفقيرة، ولكن والدته كانت متعلمة وساهم في خلق الإلهام لديه، كما كان هناك كتبا كثيرة في المنزل، وبلغات مختلفة، ولكن بالنسبة له كطفل كان أهم شيء هو الانخراط مع الغرباء في الشارع.

وحول ما إذا كان هو الوحيد الفنان في الأسرة، قال إن والدته أرسلته وشقيقه التوأم حينا كانا في الحدية عشر من عمرهما إلى دروس فنية، حيث أرادتهما أن يبقيا بعيدًا عن ثقافة العصابات، أو في نهاية المطاف ينتهي الأمر بهما في السجن، مؤكدًا أن شقيقه أحب الطب والأدب والأعمال، والآن يعمل في تجارة العقارات والتمويل، واتجه هو للفن، حيث ذهب إلى مدرسة في سان فرانسيسكو، ومن ثم إلى نيويورك، وكان أول معرض له هناك وأحبه الناس كثيرًا.

وبشأن لوحة مايكل جاكسون التي رسمها، قال إن جاكسون اتصل به، حيث رأى أحد أعماله في متحف بروكلين، وهي صورة لشاب أسود يأخذ نفس حركة نابليون بونابورت وهو يعبر جبال الألب، وقال لطاقمه، إنه بحاجة إلى مقابلة من رسم هذه اللوحة، في البداية لم أصدق الأمر، ولكن في نهاية المطاف، قال لي صديق إنه يجب أن أجيب على الهاتف؛ لأن جاكسون هو المتصل، وكان جاكسون استثنائيا، وله معرفة كبيرة بالفن والتاريخ، أكثر عمقا مما كنت أتخيل، وكان يتحدث عن الفروق في فرشات رسم اللوحات.

أما عن لوحة الرئيس الأميركي باراك أوباما، قال إنه لا يمكنه الحديث عن ذلك، ولكن ما يستطيع قوله هو إنه أو فنان أميركي من أصل أفريقي يرسم لوحة لرئيس، وهي مسؤولية كبيرة، وفيما يخص مكان إقامته، قال إنه مثل الغجر، دائما يتنقل من بكين إلى نيويورك إلى غرب أفريقيا، وفي بعض الأوقات يذهب إلى كولومبيا، وهو يحب التنقل؛ لرؤية العالم، ويجعل ذلك جزءا من حياته.

ويلفت إلى أن منطقة غرب أفريقيا من أكثر الأماكن المثيرة للعمل الآن، وقد افتتح استيديو فب لاغوس مع صديقه، وأيضا هناك مشروع في السنغال، ويرى وايلي أن الإلهام يأتيه حين يرى العشاق والأحبة، فهناك شيء خاص في العلاقة بينهم خاصة الجنسية، وأرى ذلك في أعينهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاهيند وايلي يروي تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا كاهيند وايلي يروي تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday