مستخدمو موقع أمازون يوجهون نقدًا لاذعًا لأعمال شكسبير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشكّك البعض في مؤلفات أعظم الكتاب في التاريخ

مستخدمو موقع "أمازون" يوجهون نقدًا لاذعًا لأعمال شكسبير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستخدمو موقع "أمازون" يوجهون نقدًا لاذعًا لأعمال شكسبير

شكسبير
لندن - ماريا طبراني

يُعدُّ شكسبير وجيمس جويس وجورج أوريل من أعظم كتاب التاريخ، وساعدت أعمالهم الرائدة في تغيير الطريقة التي يرى بها العالم نفسه، إلا أن إنجازات هؤلاء الكتاب لم تحقق شهرة عالمية في ظل جيوش النقاد الذين حرصوا على التركيز على عيوب الروايات الكلاسيكية والمسرحيات والقصائد.

ويضم موقع "أمازون" آلاف المقيّمين الذين يشككون في حيثيات الكتاب الكبار حيث قدموا تقييمًا لاذعًا لأعمالهم المعروفة، وكتب أحد المستخدمين ساخرًا من رواية "هاملت" لشكسبير "لا أعرف فيما كان شكسبير يفكر عندما كتب هذه المسرحية المأساوية، إنها مسرحية مملة، إنها مسرحية تتحدث كثيرًا وينقصها العديد من الأشياء، ويحتاج هاملت إلى توضيح الشخصية الرئيسية في العمل، ربما يحتاج مشجعو هاملت إلى أن يأخذوا قسطا من الراحة من هذه المسرحية المأساوية".

وعلق مستخدم آخر على رواية "يوليس" للكاتب جيمس جويس "كتاب صعبة القراءة إذا لم تكن تفهم عدة لغات، ربما أكون في عمر الثلاثين أو الأربعين لقراءة وفهم هذا الكتاب"، ويبدو أن مسرحة جورج أوريل "1984" التي تتناول التنبؤ بصعود الحكومة الشمولية لم تجذب الكثيرين للقراءة، وعلق أحد مستخدمي "أمازون" على الرواية قائلا "إن محاولة قراءة هذا الكتاب تعتبر أصعب من انتظار نمو الأعشاب، على الأقل عند نمو الأعشاب ستشاهد منظرًا جميلًا وتستمتع به".

مستخدمو موقع أمازون يوجهون نقدًا لاذعًا لأعمال شكسبير

واضطر "أمازون" إلى تضييق الخناق على الاستعراضات الوهمية في الأسابيع الأخيرة عقب الكشف عن أن بعض المحتالين يبيعون  ردود فعل إيجابية عن منتجات الموقع مقابل المال، وتساعد فترة الراحة في توفير القليل على الكتاب الذين واجهوا حملات بسبب المقيّميين المجهولين.

وانتقد أحد المستخدمين كتاب "The Catcher in the Rye" بواسطة J.D. Salinger الذي نال إشادة كبيرة من الشباب الساخط قائلا "إن هذا الكتاب مضيعة للورق وبه بعض النقاط المثيرة لكن ينقصه الحبكة، كما أنه سبب لي إحباطا كبيرًا لأنه انتهى بمأساة، وكان يجب على الكاتب اتقان كذبته."

وقيّم مستخدم آخر "أوديسة" لهوميروس وهي من الكلاسيكيات الأدبية منذ 2700 عام بشكل قاس قائلا "اسمحوا لي أن أتحدث، لماذا نهتم بالأوديسة؟ أنا لا أعرف لماذا استمرت هذه القصيدة حتى الآن؟"، وعلق مستخدم آخر على كتاب "On Charlotte's Web" بواسطة E.B. White بالقول "كيف يصادق العنكبوت الخنزير، إنه أمر خارج عن إرادتي".

وشنت الحملة انتقادات للكتاب المقدس وعلق أحد المستخدمين قائلا "الكاتب غير منتظم في كتاباته والحبكة غير منضبطة كما أن الشخصيات مسروقة بشكل واضح من كتب أخرى من النوع ذاته، وهو كتاب دموي ولا ينصح به للأطفال، إذا كنت تتحمل القراءة عن الإبادة الجماعية والاغتصاب والقتل فيمكنك قراءة الكتاب المقدس أما أنا سأكتفي بمشاهدة "Game of Thrones".

وأخطأ بعض المستخدمين عندما اتهم أحدهم هيرمان ميلفيل بنسخ الحبكة من "Jaws" في كتاب "موبى ديك" في عام 1851.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستخدمو موقع أمازون يوجهون نقدًا لاذعًا لأعمال شكسبير مستخدمو موقع أمازون يوجهون نقدًا لاذعًا لأعمال شكسبير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday