التمارين الرياضيَّة تكشف عن العمر الزمني للإنسان
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

النشاط البدني يؤثر على معدلات التمثيل الغذائي

التمارين الرياضيَّة تكشف عن العمر الزمني للإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التمارين الرياضيَّة تكشف عن العمر الزمني للإنسان

التمارين الرياضيَّة
واشنطن - رولا عيسى

توصل علماء إلى اختبار جديد يكشف عن احتمالية وفاة الإنسان خلال العقد المقبل، ويعتمد على قدرة الشخص على ممارسة التمارين الرياضية، إذ أوضحت الدراسات أن هذه التمارين 

تسبب زيادة مخاطر الموت على المدى القصير بالنسبة لمن يعانون من أمراض القلب أو لديهم علامات واضحة على مشاكل القلب والأوعية الدموية.

 ويعمل هذا الاختبار من خلال عوامل العمر والجنس ومعدل ضربات القلب أثناء ممارسة التمارين الرياضية، والقدرة على تحمل المجهود البدني، ويتم قياس قدرات الأيض أو التمثيل الغذائي، وهى مقدار الطاقة التي يستهلكها الجسد أثناء ممارسة الرياضة, وكلما زاد النشاط، زادت معدلات "التمثيل الغذائي". وعلى سبيل المثال، المشي البطيء يساوي 2 "ميتس"، بينما الجري يعادل 8 "ميتس".

وحلل فريق البحث بيانات 58020 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 96 عامًا، من "ديترويت" في ميتشيغان، وخضعوا لاختبارات قياسية لممارسة تمارين الضغط بين عامي 1991 و2009 لتقييم ألم الصدر وضيق التنفس والإغماء, وتعقب الباحثون بعد ذلك عددًا من المشاركين وبحثوا فى أسباب وفاة الذين ماتوا بعد عقد من الاختبار، ووجد الباحثون أن من ضمن المشاركين من بلغ أكبر مؤشرات مخاطر الموت.

ويعد مستوى اللياقة البدنية واحدًا من أقوى المؤشرات فى معرفة ما إذا كان الشخص ربما يموت أو سيظل على قيد الحياة، حتى بعد احتساب المتغيرات المهمة الأخرى مثل مرض السكري وتاريخ الأسرة في الوفيات المبكرة، ويعتقد الباحثون أن هذا الاكتشاف يسلط الضوء على أهمية القلب واللياقة البدنية.

وصرَّح الباحث الرئيسي في الدراسة مايكل ينيور، مدير الأبحاث السريرية في مركز جونز هوبكنز لمنع أمراض القلب، أن الاختبار سهل ولا يكلف شيئًا أكثر من تكلفة التمارين الرياضية ذاتها.

وأضاف "نأمل أن تكون هذه المخاطر حافزًا للمرضى لحثهم على ممارسة الرياضة والعمل على تحسين اللياقة القلبية الوعائية".

ويعتبر الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب هو 220، وينبغي تقسيم معدل ضربات القلب التي تحققت خلال ممارسة الرياضة على الحد الأقصى، فعلى سبيل المثال، في الـ 20 من العمر، يجب أن يكون الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب هو 200، فإذا حقق معدل ضربات 180، فهذا يعنى أنك حققت 90% من الحد الأقصى.

وتتراوح أرقام معدلات ضربات القلب من -200 إلى 200، وأولئك الذين معدل ضربات القلب لديهم يكون فوق 0 تكون مخاطر الوفاة لديهم أقل، في حين أن أولئك الذين تكون معدلتهم بالسالب يكونون من المعرضين لخطر الموت أكثر, وفي غضون ذلك، فإن المرضى الذين يسجلون معدل 100 أو أعلى يواجهون خطر الموت بنسبة 2% على مدى السنوات الـ 10 المقبلة، في حين أن الذين يتكون معدلاتهم بين 0 و100 يواجهون خطر الموت بنسبة 3% خلال العقد المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمارين الرياضيَّة تكشف عن العمر الزمني للإنسان التمارين الرياضيَّة تكشف عن العمر الزمني للإنسان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 17:20 2016 الإثنين ,22 آب / أغسطس

تعرفي على حركات رومانسية تلفت إنتباه الزوج

GMT 14:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

راوزي يتأهل إلى الدور الثاني من دوري للا عائشة للغولف

GMT 17:30 2016 الأحد ,24 تموز / يوليو

فوائد الحلاوة الطحينية

GMT 04:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماسك البيض والزبادي للشعر
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday