السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ
آخر تحديث GMT 08:23:53
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الملابس الضيقة تؤثر على لون الأعضاء التناسلية الذكرية

السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ

من الطبيعي أن تكون الأعضاء التناسلية أغمق لونًا من باقي الجسم
نيويورك - مادلين سعادة

ربط الأطباء بين تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان، أي تحولها إلى اللون الغامق مقارنة بأجزاء أخرى، خلال فترة البلوغ وبين الإصابة بمرض السُكري، رغم أن تصبُّغ الأعضاء التناسلية خلال الفترة ذاتها يرجع إلى الهرمونات الجنسية التي تحفِّز إنتاج الميلانين "الحمض الأميني المسؤول عن لون الشعر والبشرة.

وأكدت طبيب أمراض الجلد في المركز الطبي لجامعة كولومبيا في نيويورك، ليندسي بوردون، بقولها: بشرة الإنسان قد تكون أغمق في بعض المناطق عندما يكون السكر في الدم مرتفعًا جدًا، وهذا يدل على مرض السُكري.

السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ

وعادة ما يكون الإنسان بلون بشرة فاتحة أثناء الطفولة، فعلى سبيل المثال يولد الكثيرون بشعر أشقر يتحول إلى اللون البني، وشرحت ليندسي أنه عندما تكون الفتيات صغيرات، تكون حلمات أثدائهن أفتح لونًا، وكلما تقدمن في السن تصبح أغمق بسبب الهرمونات، وينطبق الأمر ذاته على الفتيان.

وتتعرض النساء إلى زيادة في هرمون الأستروجين في سن البلوغ، بينما يتعرض الرجال إلى هرمون التستوستيرون، وهذان الهرمونان يؤثران على إنتاج الميلانين الذي يسبب تصبغ الجسم.

وأشار طبيب الأمراض الجلدية في مركز سناي الطبي في نيويورك، كاميرون روكشاسر، بقوله: تنظم الهرمونات عمل الخلايا الصبغية مما يؤثر على أصباغ الجلد لتصبح بعض المناطق أغمق لونًا.

ويمكن للهرمونات أن تؤثر أيضًا على النساء في مرحة البلوغ ، فعندما تكون المرأة حاملاً أو تأخذ حبوب منع الحمل، فهي تواجه مستويات مرتفعة من هرمون الأستروجين والذي يزيد من الصبغات في وجهها، ويمكن أن ينتج تصبّغ البطن بلون أغمق لدى النساء الحوامل.

ويحدث سواد الأعضاء التناسلية لدى الرجال بسبب ارتدائهم ملابس ضيقة، أو بسبب حلاقتها أو الالتهابات، ويمكن أن يتأثر الرياضيون بشكل أكبر من غيرهم لأن المنطقة التناسلية الخاصة بهم تخضع للاحتكاك المستمر بسبب الركض والقفز.

وعلى الرغم من كون التصبّغ أمرًا طبيعيًّا إلا أنه يمكن أن يدل على قضايا صحية كثيرًا لاسيما عندما يكون الشخص ذا وزن كبير، فيمكن أن يشير إلى زيادة في هرمون الإنسولين، فإذا لاحظ الإنسان تصبّغ مفاجئ في بعض المناطق مثل الرقبة والإبط فعليه أن يراجع الطبيب على الفور، فيمكن أن تكون هذه علامة على مرض السُكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday