توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام
آخر تحديث GMT 13:20:50
 فلسطين اليوم -

أهمها ممارسة التمارين الرياضة والنوم لمدة سبع ساعات يوميًا

توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام

توجيهات للمحافظة على الصحة
لندن ـ كاتيا حداد

أوضح الأطباء وعلماء التغذية آلاف النظريات حول كمية الطعام ومكوناته التي ينبغي تناولها للمحافظة على الصحة، وسلطت صحيفة "الديلي ميل البريطانية" الضوء على أفضل تلك الطرق للتمتع بصحة جيدة مدى الحياة، ولخصتها في 10 خطوات كالآتي:

1. نسبة حجم الخصر إلى باقي الجسم.

الحفاظ على صحة جيدة ليس فقط بمجرد الإبقاء على الوزن المثالي، فإن الحفاظ على نسبة الخصر إلى الورك أقل من واحد للرجال و0.85 بالنسبة للنساء تخفض خطر الإصابة بأمراض الكبد، ومرض السكري وأكثر من ذلك.

2. عادات تستغرق من شهرين إلى ثمانية أشهر لكي تتشكل.

تشير البحوث إلى أنه يمكن أن تستغرق ما بين شهرين إلى ثمانية أشهر لممارسة سلوك صحي وأن يصبح عادة لك، ويعتمد طول الوقت على الشخص، والظروف والسلوك نفسه، لكن لا تبخل على نفسك بالوقت الذي يسمح لك بالتقدم.

3. ثلاث إيجابيات في مواجهة عادة سلبية.

يبدو أنه يلزم اتخاذ ثلاث خطوات إيجابية لمواجهة أخرى سلبية، فإن التوقعات الإيجابية تحدث فرقًا كبيرًا في الصحة العقلية الخاصة بك والقدرة على التعامل مع الإجهاد، لذلك في نهاية كل يوم، بدلًا من التركيز على ما حدث من خطأ، عليك عمل قائمة لثلاثة أشياء جيدة حدثت في يومك، وبهذه الطريقة لن تنام فقط بشكل مريح أكثر ولكن سوف تدرب نفسك على تكوين رؤية أكثر إشراقًا للأشياء.

توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام

4. أربعة أضعاف الضغط على الركبتين.

أوضح العلماء أن كل باوند إضافي من الوزن يتم تحميل أربعة أضعاف مقداره من الضغط على الركبتين، وهو ما ينتج عنه استبدال الركبة والتهاب المفاصل، لذلك هذا سبب وجيه آخر للتخلص من أي وزن زائد.

5. خمس قطع من الفاكهة والخضار.

يجب معرفة أن الشخص بحاجة إلى تناول خمس قطع على الأقل من الفاكهة والخضار يوميًا "أو 7 إلى 10 في بعض الدراسات"، فهي تساعد على خفض مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى، وتبقي الشعور بالشبع لمدة أطول وتحسن صحة الأمعاء على المدى القصير، وكذلك على المدى الطويل.

توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام

6. تناول ست ملاعق سكر يوميًا.

أظهرت منظمة الصحية العالية أن الحد الموصى به من السكر يوميًا هو ست ملاعق صغيرة، وأن أي نسبة أكثر من ذلك تزيد من خطر السمنة، وداء السكري وتسوس الأسنان وغيرها، ودهت إلى التوقف عن المشروبات الغازية، لأن بعضها يحتوي على ما يصل إلى 9-13 ملعقة صغيرة لكل 330 مل.

توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام

7. سبع ساعات نوم.

ينتقص قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت، والعمل لوقت متأخر من الليل أو الحفلات، من ساعات الراحة المفترضة للجسد، والحقيقة هي أن معظم الأشخاص يحتاجون إلى سبع ساعات على الأقل لتعزيز الأداء جيدًا واتخاذ خيارات صحية في اليوم التالي، مثل مقاومة تلك الرغبة الشديدة في ارتفاع الدهون، والأطعمة عالية السكر.

8. فقد 8% من العضلات كل عشرة أعوام.

عندما يبلغ الشخص عامه الأربعين، يفقد عضلاته بمعدل 8% كل عشرة أعوام، ولكن 10 دقائق فقط من ممارسة الرياضة يوميًا تساعد على الحفاظ عليها، كما تحمي المفاصل وتحفظ من مشكلات منتصف العمر، وليس من الضروري الانتظام في صالة الرياضة، فيمكن القيام بتمارين القوة والمقاومة في المنزل دون أية معدات خاصة.

9. الحركة أكثر.

تحدث 40% من معدلات الإجهاد بسبب العمل، وهذا يعني وجوب الاعتناء بالصحة داخل العمل، وكذلك العاطلين عن العمل فهذا مهم جدًا لهم، فالحركة أكثر، تشعر بإجهاد أقل.

10. المواظبة على تحدي عشرة آلاف خطوة يوميًا.

يساعد السير حوالي 10 آلاف خطوة يوميًا، على العيش لفترة أطول، والنوم بشكل أفضل، كما يخفض من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري ومشاكل صحية أخرى.

وينطبق الشيء نفسه إذا كنت قام الشخص بما لا يقل عن 30 دقيقة من التمارين المعتدلة مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام توجيهات للمحافظة على الصحة مدى الحياة دون الحرمان من الطعام



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday