دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية
آخر تحديث GMT 16:14:09
 فلسطين اليوم -
نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله. الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الهجوم التفجيري في مستوطنة دوليب صعب للغاية الإعلان رسميًا عن مقتل المستوطنة المصابة في الحدث قرب دوليب ليبرمان يؤكد أن عملية رام الله تُشكل صفعة على وجه حكومة نتنياهو
أخر الأخبار

المحفز الأول لخسارة الوزن زيادة النشاط وممارسة الرياضة

دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية

النظام الغذائي منخفض الدهون
واشنطن - رولا عيسى

ألقت دراسة جديدة أجرتها جامعة "هارفارد" الأميركية، بظلال الشك على عقود من النصائح الصحية المتعلقة بالحميات منخفضة الدهون، حيث كشفت أن النظام الغذائي منخفض الدهون ليس هو أفضل وسيلة لإنقاص الوزن، وخلص العلماء إلى دليل قوي لحث الناس على إتباع حمية قليلة الدهون، لإنقاص أوزانهم.

وتثير الدراسة المزيد من الأسئلة حول المبادئ التوجيهية التي تعود إلى 32 عاما مضت، والتي تحث الناس على تجنب الزبدة والحليب كامل الدسم وغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون لإنقاص الوزن.

وتركز على أن من يسعى إلى صحة أفضل عليه التركيز على كمية الطعام ونوعيته بدل تجنب الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، وأكد القائمون على الدراسة أنهم لا ينصحون بالحميات قليلة الدهون لفقدان الوزن على المدى الطويل، ويؤكدون أنه ليست كل أنواع الدهون سيئة فبعضها تلعب دورا في حماية القلب والحفاظ على الوزن.

دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية

وفي عام 1983، نصحت الحكومة البريطانية مواطنيها من خلال منشور لتقليل كمية الكربوهيدرات التي يأكلونها بنسبة 30%، وظهر أخيرًا اهتمام متزايد في حمية البحر المتوسط، والتي تحتوي على مستويات عالية من الأطعمة الدهنية مثل زيت الزيتون والسمك والمعسكرات إلى جانب الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

ووجد الباحثون أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات هي أكثر فعالية من تلك الحميات قليلة الدهون، فحميات الكربوهيدرات المنخفضة تؤدي إلى إنقاص الوزن بمقدار كيلو ونصف أكثر مقارنة بالحميات منخفضة الدهون في فترة 12 شهرا.

ويمكن أن تكون الحميات منخفضة الدهون أكثر فعالية في خسارة الوزن فقط إذا قورنت مع النظام الغذائي العادي للأشخاص الذين لا يغيرون عاداتهم الغذائية، ولكن تناول طعام صحي هو الأفضل.

ودعم أطباء القلب البريطانيون الدراسة مؤكدين أن أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي تجنب الكثير من الدهون والسكر والأطعمة المقلية والكعك والبسكويت والمشروبات المحلاة بالسكر.

ويبقى المحفز الأول لخسارة الوزن هي زيادة النشاط وممارسة الرياضة، إلى جانب تقليل كميات الطعام التي يتناولها الإنسان على الوجبة الواحدة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية دراسة جديدة تكشف أن الحميات منخفضة الدهون غير مجدية



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - فلسطين اليوم
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Geo...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 08:51 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الروسية جوليا فينس شبيهة "باربي" ترفع 120 كلغ

GMT 02:16 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"الوعد" مسلسل جديد تقدمه مي عز الدين في رمضان المقبل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday