عُلماء يؤكدون أن التوابل لها تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ربما يُسبّب مضاعفات مثل مشاكل العين والكلى

عُلماء يؤكدون أن التوابل لها تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عُلماء يؤكدون أن التوابل لها تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم

داء السكري
لندن - ماريا طبراني

يعتبر مرض السكري من النوع الثاني من الأمراض التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم للشخص، وربما يسبب أعراض أخرى مثل العطش والتبول المفرط، وفي حالة تركه دون علاج ربما سبب مضاعفات مثل مشاكل العين والكلى وتلف الأعصاب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويعتبر إتباع نظام غذائي صحي أحد طرق مكافحة مرض السكري، وتوصي هيئة الصحة الوطنية بتناول الفاكهة والخضراوات وبعض الأطعمة النشوية مثل الباستا مع الحفاظ على تقليل نسبة السكر والدهون والملح .

وأظهرت العديد من الدراسات الخاضعة للرقابة أن توابل القرفة يمكنها خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، حيث كشفت إحدى الدراسات أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين تناولوا القرفة لمدة 90 يوما انخفض الهيموغلوبين المرتبط بالجلوكوز لديهم بشكل مضاعف عن أولئك الذين تناولوا جرعات عادية

وانخفضت مستويات الجلوكوز في في الصيام بنسبة تراوحت بين 10.3 إلى 29% مع عدم حدوث تغييرات كبيرة لمن لم يتناولوا القرفة، ويمكن تناول القرفة المطحونة في شكل شاي أو مكمل غذائي، كما تجدر الإشارة إلى أن بعض الدراسات فشلت في إظهار فوائد القرفة لنسبة السكر في الدم.

أقرأ ايضــــــــاً :

نصائح مهمة لعلاقة حميمة أفضل لمرضى السكري

 

ولا يعتبر تناول طعام صحي الطريقة الوحيدة للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، حيث يوصي الخبراء بممارسة تمارين بدنية للمساعدة في خفض مستوى السكر في الدم، حيث يجب ممارسة نحو 2.5 ساعة من النشاط البدني أسبوعيا.

وتشير مستشفى كليفلاند كلينيك إلى أن هناك العديد من التمارين التي ستفيد الأشخاص المصابين بمرض السكري، وأحد التمارين الموصى بها هو السباحة، حيث تساهم السباحة في شد العضلات وإرخائها مع عدم الضغط على المفاصل، وهو ما يعتبر مفيدا لمرضى السكر، وأضافت المستشفى " أظهرت الدراسات أن السباحة تحسن من مستوى الكوليسترول في الدم وتحرق السعرات الحرارية وتخفض مستوى التوتر، ولتحقيق أقصى استفادة نوصيك بالسباحة 3 مرات أسبوعيا لمدة 10 دقائق وزيادة طول التمرين تدريجيا، وعليك تناول وجبة خفيفة ومراقبة مستوى السكر في الدم، مع إخبار المدرب بأنك مريض بالسكري قبل الدخول إلى حمام السباحة".

قد يهمك ايضا : 

أساسيات النظام الغذائي لمرضى السكري من النوع الأول

علماء أميركيون يكتشفون علاجًا لمرض السكري من النوع الأول

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عُلماء يؤكدون أن التوابل لها تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم عُلماء يؤكدون أن التوابل لها تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday