هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" تقدم القطعات العسكرية

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

هاشم الهاشمي
بغداد – نجلاء الطائي

تدور معارك عنيفة بين القوات العراقية، وتنظيم "داعش"، في الجانب الشرقي لمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، في محاولة لاختراق حي القادسية الذي تسيطر عليه العناصر المتطرفة.

وأكد الباحث في الشؤون الأمنية الاستراتيجية والجماعات المتطرفة هاشم الهاشمي لـ"فلسطين اليوم"، أن القوات العراقية المتمثلة في الجيش العراقي، والشرطة الاتحادية، وجهاز مكافحة التطرف، تحاول منذ الجمعة اختراق حي القادسية، شرقي الموصل، إلا أنها لم تتمكّن من ذلك، بسبب المقاومة العنيفة لعناصر "داعش".

وأشار الهاشمي إلى أن الساعات الأولى من صباح السبت، شهدت قصفاً مدفعياً عنيفاً، على أحياء القادسية والأربجية وكركوكلي وعدن، في الجانب الشرقي للموصل، في محاولةٍ لإرباك صفوف عناصر "داعش"، تمهيداً لاقتحامها من قبل القوات العراقية، مؤكداً أن طيران التحالف الدولي قصف أهدافاً عدة في هذه المناطق، ومضيفًا: "تعرّفنا على هوية 52 مسلحاً من قتلى تنظيم "داعش" خلال عمليات تحرير بعشيقة"، من بينهم عدد من القياديين".

وبيّن الهاشمي أن جميع القطعات العسكرية تتقدّم بحذر كبير نحو الموصل، حرصاً منها على سلامة المدنيين، في ظل وجود نحو 90% من السكان المحليين في منازلهم، معلنًا أن الأيام المقبلة ستشهد أساليب مبتكرة لتطهير الأحياء السكنية، ومبيّنًا أن جميع المؤشرات الواردة من الموصل حتى الآن تشير إلى أن تعليقات البغدادي لم تكن تهديدا عابراً، وأن تنظيم "داعش" يقاتل قتالا حقيقيًا.

وأفاد الهاشمي أن المتطرفين حفروا شبكة من الأنفاق تبلغ أطوالها 70 كم على الضفة الشرقية فقط من نهر دجلة الذي يمر عبر الموصل منذ سيطروا على المدينة في عام 2014، مشيرًا إلى أن استخدام تنظيم "داعش" هذه الشبكات فاجأ القوات الامنية التي تكون هادئة في اقتحامها بسبب الطرق الضيقة والوعرة وتخوف الجيش من المفخخات

وأكد الهاشمي أن القوات الأمنية خسرت كثيرًا بسبب الأنفاق وعدم درايتها الكاملة في المنطقة، ما جعلها "لقمة" سهلة بيد المتطرفين الذين يتحكّمون بالمنطقة، مبينًا أن القوات الحكومية لا تسيطر سيطرة كاملة سوى على اثنين من الأحياء التي دخلتها الأسبوع الماضي، وموضحًا أن الجيش اضطر إلى التراجع في بعض الأحياء 3 أو 4 مرات التي سيطرت عليها وغالبا ما يحدث ذلك أثناء الليل قبل أن يسترد ما فقد من أرض في اليوم التالي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday