الزيتونة يصدر كتابا يحاكي معاناة الفلسطينيين من الحواجز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الزيتونة" يصدر كتابا يحاكي معاناة الفلسطينيين من الحواجز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الزيتونة" يصدر كتابا يحاكي معاناة الفلسطينيين من الحواجز

جيش الاحتلال الاسرائيلي
بيروت ـ فلسطين اليوم

أعلن مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في العاصمة اللبنانية بيروت الثلاثاء عن إصداره كتابا جديدا بعنوان "معاناة الفلسطينيين من الحواجز الاسرائيلية في الضفة الغربية".
 
وذكر بيان صادر عن المركز أن الكتاب الذي أعدته "فاطمة عيتاني" و"محمد داود" وحرره "محسن محمد صالح"، هو الجزء 13 ضمن سلسلة "أولست إنسانا" التي يسعى من خلالها إلى تقديم صورة متكاملة عن المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال "الإسرائيلي" للشعب الفلسطيني.
 
ويتناول الكتاب الواقع في 111 صفحة من القطع المتوسط، معاناة الفلسطينيين من الحواجز "الإسرائيلية" في الضفة الغربية وأبرز الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحقهم من خلال الحواجز المنتشرة بأشكالها كافة.
 
ويقدم الكتاب تمهيدا معلوماتيا يستعرض استراتيجية الاحتلال في تطبيق سياسة تقطيع أوصال أراضي الفلسطينيين وإذلالهم، يليه تمهيد قانوني عرض القوانين الدولية والإنسانية التي تثبت عدم شرعية الحواجز، ثم يعرض تطور أعداد وأنواع الحواجز في الضفة الغربية خلال الفترة 2001-2014.
 
ويُبرز الكتاب كيف أن نصب الحواجز "الإسرائيلية" في الضفة الغربية تعيق حركة السكان وتمنعهم من قضاء مصالحهم اليومية بشكل طبيعي، وتنهكهم اقتصاديا ونفسيا واجتماعيا، وأنها على الرغم من اختلاف أشكالها، لكنها تتفق بجميع أنواعها على أنها وجدت لكسر إرادة الفلسطينيين.
 
وتعد الحواجز "الإسرائيلية" واحدة من أسوأ مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان، حيث ترتبط في العديد من جوانبها بممارسات تؤثر فعليا على حياة الأفراد وكرامتهم، والتي حفظتها المواثيق والعهود الدولية.
 
ويشير الكتاب الى أن عدم شرعية الاحتلال هو المنطق الذي يجب التمسك به في المطالبة بالإزالة الفورية للاحتلال ولحواجزه التي تحتجز خلفها أملا فلسطينيا في الحياة في وطن حر يتمتع فيه الفلسطينيون بحرية الحركة والعمل والتنقل والتعليم وغيرها من الحقوق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيتونة يصدر كتابا يحاكي معاناة الفلسطينيين من الحواجز الزيتونة يصدر كتابا يحاكي معاناة الفلسطينيين من الحواجز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday