مصر توقع على اتفاقية البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مصر توقع على اتفاقية البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر توقع على اتفاقية البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية

السفير المصرى فى الصين مجدى عامر
بكين-فلسطين اليوم

شاركت مصر اليوم فى مراسم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بتأسيس البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية التى تضم ممثلى الدول المؤسسة للبنك والبالغ عددهم 57 دولة وذلك فى قاعة الشعب الكبرى بوسط بكين فى خطوة تمثل علامة فارقة بالنسبة للاقتصاد العالمى.

وقد مثل مصر فى التوقيع على الاتفاقية مجدى عامر، السفير المصرى فى الصين. وسيلقى الرئيس الصينى شى جين بينغ كلمة بهذه المناسبة خلال اجتماعه مع رؤساء الوفود الموقعة على الاتفاقية قبل ظهر اليوم بتوقيت بكين.

ويصف وزير المالية الصينى لو جى وى البنك الوليد الذى جاء إنشاؤه بمبادرة أعلنتها الصين فى أكتوبر 2013، بالهيئة المالية المتعددة الأطراف التى ستعتمد معايير عالية للجودة والكفاءة والفعالية تقوم على مبادئ الشفافية والنزاهة والتى ستعمل فى سبيل تعزيز البنية التحتية الإقليمية والتنمية الاقتصادية، وبالتالي دعم الانتعاش الاقتصادى العالمى.

والبنك الذى أعلن أن رأسماله المكتتب المبدئى سيبلغ 50 مليار دولار أمريكى ثم يزداد بعد ذلك ليصل إلى 100 مليار دولار، سيكون مقره فى بكين, ومن المتوقع أن يكتمل تأسيسه تماما قبل نهاية العام الحالى وذلك بعد أن تصادق المجالس التشريعية فى الدول الأعضاء بشكل نهائى على اتفاقية إنشائه.

كانت الصين قد أعلنت مؤخرا أنها لن يكون لها حق الفيتو فى البنك الذى ستكون أكبر مساهمية حيث من المتوقع أن تبلغ حصتها فيه الربع أو أكثر تليها بالترتيب الهند ثم روسيا فألمانيا.

ويوجد بالبنك ستة من الأعضاء المؤسسين من الدول العربية هم - بترتيب تاريخ الانضمام - الكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر ، بجانب معظم الدول الآسيوية وعدد من الدول الأوروبية الكبرى ودول أمريكا اللاتينية واستراليا.

وسوف يكون للبنك ثلاثة مستويات للسلطة حيث سيكون لديه مجلس للمحافظين ومجلس للإدارة والمديرين التنفيذيين. والمجلس الأول سيكون لديه السلطة العليا في البنك أما أعضاء مجلس الإدارة، الذين سيتم تجديدهم كل فترة فستكون مهمتهم الاجتماع بشكل دورى لاتخاذ القرارات الخاصة بالبنك وبالنسبة للمديرين التنفيذيين فسيكونون مسئولين عن العمل الروتينى للبنك.

وبحسب مقال نشر مؤخرا فى وسائل الإعلام الصينية لوزير المالية الصينى فإن إنشاء البنك الأسيوى لاستثمارات البنية التحتية يمثل خطوة مهمة بالنسبة للصين حيث تعتبرها وفاء منها لجزء من مسئولياتها الدولية المتنامية ولتعهداتها بتحسين واستكمال النظام الاقتصادى الدولى القائم.

وجاء فى المقال أن البنك سيعمل على تحفيز الاقتصاد العالمى الذى يشهد انتعاشا بطيئا وضعفا فى النمو منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008، وقال الوزير أن إذا كان الاستثمار يلعب دورا أساسيا في تحفيز الانتعاش الاقتصادي والنمو، إلا أن الاستثمار في البنية التحتية، على وجه الخصوص، يعد حجر الزاوية الذي يرسخ النمو الاقتصادى المستدام على المدى الطويل. وأشار إلى أن البنك سيعمل بشكل مكمل للهيئات المالية العالمية الأخرى مثل البنك الدولى وبنك الاستثمار الأسيوى لسد العجز فى الفجوة التمويلية بالنسبة لمشاريع البنية التحتية على المستوى العالمى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توقع على اتفاقية البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية مصر توقع على اتفاقية البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 09:15 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على أهمّ اتجاهات التصميم الداخلي للمنازل في 2018

GMT 07:02 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أبواب داخلية خشب فخمة لا تزول موضتها مع مرور الوفت

GMT 15:04 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ألكانتارا ينصح نجم بايرن ميونخ بالانتقال إلى إيطاليا

GMT 01:08 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

كايا جربر تتألق خلال أسبوع الموضة في باريس

GMT 23:19 2017 الخميس ,08 حزيران / يونيو

ماكرون يزور المغرب والجزائر

GMT 01:22 2016 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

5 تجارب نسائية مع شراء سروال جينز مريح لهن

GMT 04:11 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

ديكورات رائعة تميز العقارات الفاخرة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday