مهرجان سنما الشباب

أطلق في مدينة رام الله اليوم الأربعاء مهرجان سينما الشباب في دورته الثالثة، بتنظيم من جمعية السينمائيين الفلسطين الشباب، وبمشاركة 35 فيلما محليا وعربيا وأجنبيا، ستعرض في 15 موقعا في أنحاء الوطن.

 وأكد  مدير الجمعية  أنيس برغوثي خلال مؤتمر صحفي في قصر رام الله الثقافي صباح اليوم الأربعاء، أن عرض الأفلام سيبدأ يوم غد في قصر رام الله الثقافي، ومسرح الحكواتي في القدس، ومركز القطّان للطفل في غزة.

وأشار إلى أنه ستم تقديم جوائز لثلاثة أفلام عن كل فئة، المحلية والعربية، بعد أن فازت في تقييم لجنة التحكيم، إضافة إلى جوائز عينية لمشاركين آخرين.

وأكد وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، على أهمية الشباب في مجتمعنا، وأهمية فتح الآفاق أمامهم وإعطائهم المجال للتعبير عن أنفسهم وآمالهم  والانتباه إلى كل ما يسند نشاطهم.

وأشار إلى أن فكرة المهرجان نوعية لتحولها الى فكرة دولية، وتؤسس لقاعدة يبنى عليها في مجال السينما.

ودعا خليفة إلى دعم الشباب وإسنادهم وفتح المجال لإبداعهم، كونهم القوة المحركة لكافة المتغيرات في المنطقة، وقال: ' الرصاصة تقتل الإرهابي، أما الفكرة فتقتل الإرهاب بشكل كامل'.

من جهته، لفت مدير عام دائرة الفنون في وزارة الثقافة وليد عبد السلام، إلى أن ما يميز المهرجان أنه يتعامل مع الوطن كوحدة واحدة، وهذا ما تركز عليه الوزارة في نشر وتطوير الحياة الثقافية، بما فيها السينما.

وأشار إلى أن هذا المهرجان يتيح المجال لتطور الخبرات لدى الشباب، ويخلق فرصة لاستقطاب سينمائيين دوليين إلى فلسطين.

بدوره، جدد ثابت غنايم من شركة 'جوال' التزام الشركة بدعم فئة الشباب في مختلف المجالات، لإيمانها بدورهم في البناء والتغيير الإيجابي في المجتمع.