الممثلة السورية لينا كرم

أكدت الممثلة السورية لينا كرم، أنَّها تنتظر بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل "العراب" الذي تلعب فيه دور "ميمي" الفتاة اللعوب، التي توقع أحد أبناء العراب (مصطفى الخاني) في شباكها وتتزوجه تحت تأثير الكحول، وترغمه لاحقًا على البقاء معها.

وأبدت كرم في تصريح إلى "فلسطين اليوم" رضاها عما قدمته في موسم دراما 2015، بخاصة أن أعمالها نالت "صدى كبيرًا بالتوازي مع انتقادات الشارع بسبب الجرأة"، مشيرة إلى أن عدم تقبّل الشارع للجرأة المطروحة هو بسبب غرابة الأمر على متابعي الدراما لا أكثر.

وخصّت بالذكر مسلسل "عناية مشددة" التي أعربت عن سعادتها بالمشاركة فيه على الرغم من الانتقادات، معتبرة أن "الضجة الكبيرة جاءت نتيجة نجاح الدور، وهو ما ترك انطباعًا ايجابيًا".

وأضافت: "آلمتني طريقة تناول العمل من قبل بعض النقاد والمتابعين الذين تعاملوا مع الأمر بمستوى فكري منحدر، ولم يفصلوا بين الدور وشخصيتي الحقيقية".

ووجهت كرم كلمة إلى جمهور الدراما السورية قائلةً: "الدراما صنعت لكم وهي موجودة لخدمتكم وخدمة مجتمعنا، لذا أتمنى أن تكونوا موضوعيين أثناء التقييم وأوجه لكم تحية حب ومودة وتقدير".

وأشارت إلى أنها تابعت خلال شهر رمضان الأعمال التي شاركت فيها إلى جانب "حرائر" و"تشيللو"، ووصفت الأخير بأنه "عمل متعوب عليه إنتاجيًا ويتمتع بمستوى إخراجي كبير"، وأشادت بأداء بطله قائلةً: "المستوى الذي ظهر به تيم حسن كان أكثر من رائع".

وعن رأيها بمجمل ما قدمته الدراما السورية خلال موسم 2015 قالت كرم: "الدراما لا تزال تراوح في مكانها ولم تختلف عن الموسم الماضي، وإذا أردنا أن نكون موضوعيين فيحسب للدراما عدم التراجع في ظل الظروف الحالية إضافة للاستمرار بالإنتاج"، لكنها اعتبرت بالمقابل أن الأعمال الاجتماعية "لا زالت تكتفي بتصوير الواقع دون وضع حلول مستقبلية وهي المسألة الأهم التي تفتقدها هذه الأعمال".