طفل يلعب كرة السله

يشهد نهر النيل  الأحد 26 يونيو/حزيران ومن خلال دعوة انسانية قام بإرسالها لاعبو الأولمبياد الخاص المصري ، إلى رئيس الوزراء  المهندس شريف اسماعيل و الفريق أول  صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الانتاج الحربي  وعدد من الوزراء، والفنانين ونجوم الرياضة والإعلاميين والصحفيين للمشاركة في  حفل إفطارهم السنوي .

المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية المحلية السابق رئيس الأولمبياد الخاص المصري حققا طلبهم وبدأ الإعداد لهذا الحفل السنوي والذى يعقبه استعراض من اللاعبين صغار السن من سن 3 حتى 8 سنوات  لاستعراض مهارتهم الرياضية في  كرة القدم ، حيث اختار كل لاعب منهم  أحد أسماء مشاهير الكرة  ميسي ومارادونا ونيمار وبيلية ورونالدو وبيبو وأبو تريكة  لاستعراض مهاراتهم والتسديد على المرمى .

و يعتبر برنامج اللاعبين صغار السن المحطة الأولى التي يمارس فيها الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية الرياضات المختلفة خاصة كرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى ، من أجل جذبهم إلى عالم الرياضة السحري .  .

وسيقوم أكثر من 40 طفلًا وطفلة بعرض مهاراتهم وقدراتهم في ألعاب بسيطة ومسابقات ورياضات كالجري وركل وضرب الكرة  والتسديد على المرمى والتسلق وغيرها من الرياضات التي يسعى الأولمبياد الخاص إلى تدريبهم عليها من أجل تطويرهم وتحضيرهم إلى الدخول إلى عالم الأولمبياد الخاص عند اتمامهم الثامنة من عمرهم.