لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز

شقت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز طريقها إلى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة، "رولان غاروس"، بتغلبها على اليابانية كورومي نارا 6 / 3 و6 / 1، الأربعاء، في الدور الثاني للبطولة. وحرصت سيرينا المصنفة الأولى على العالم سابقا، والتي تغيب عن البطولات حاليا بسبب الحمل، على التواجد في المدرجات لمؤازرة شقيقتها الكبرى التي لم تجد عناء كبيرا في بلوغ الدور الثالث.

وحققت النجمة التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهلها إلى الدور الثالث، بعدما أطاحت بالسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، المصنفة السادسة للبطولة، بنتيجة 6 / 4 و6 / 3. وباتت اللاعبة التونسية على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما أصبحت أول عربية، تصعد للدور الثالث في إحدى بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى.

وقلبت الأسبانية جاربيني موجوروزا حاملة اللقب تأخرها في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين على الاستونية أنيت كونتافيت 6 / 7 (4 / 7 ) و6 / 4 و6 / 2، لتجتاز عقبة صعبة للغاية في طريقها إلى الدور الثالث للبطولة. ونجحت موجوروزا في التغلب على الضربات القوية لمنافستها في مباراة استغرقت ساعتين وثماني دقائق لتحتفل في النهاية بالفوز الغالي.

وقالت موجوروزا /23 عاما/ المصنفة الخامسة عالميا والرابعة للبطولة، "إنها من أفضل البطولات بالنسبة لي. معنوياتي هنا في أعلى درجاتها وسأكافح على كل كرة وأحاول الفوز.. قدمت كونتافيت أداء رائعا في المجموعتين الأولى والثانية، وحاولت أنا الحفاظ على هدوئي والانتظار حتى الفرصة المناسبة". وفجرت الأميركية الأخرى بيثان ماتيك ساندز، مفاجأة كبيرة وأطاحت بالتشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الخامسة عشر للبطولة من الدور الثاني، بالتغلب عليها اليوم 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 5 ).

وعادت كفيتوفا للمشاركة في البطولات من خلال رولان غاروس، بعدما ابتعدت عن الملاعب في الفترة الماضية، نظرا لحادث الطعن بسكين الذي تعرضت له قبل أعياد الكريسماس في نهاية 2016. وفي مباريات أخرى اليوم، فازت الأسترالية سامانتا ستوسر على البلجيكية كريستين فليبكنز 6 / 2 و7 / 6 والأوكرانية ليسيا تشيرنكو، على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6 / 2 و6 / 2، واللاتفية إيلينا أوستبينكو على مونيكا بويج لاعبة بورتوريكو 6 / 3 و6 / 2، ويوليا بوتنتسيفا لاعبة كازاخستان على السويدية يوهانا لارسون 6 / 3 و1 / 6 و6 / 3 .

وتغلبت الأميركية شيلبي روجرز على التركية تشالا بويوكاكاتشي 7 / 6 و6 / 4، والأميركية الأخرى كاترين كاترين بيلز على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الثامنة عشر للبطولة 6 / 3 و7 / 6 . وفازت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الحادية عشر للبطولة، على الكندية فرانسويزي أباندا بنتيجة 66 / صفر و6 / صفر والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الإيطالية سارة إيراني بنتيجة 6 / 2 و6 / 3، والبلجيكية اليسي ميرتينز على الهولندية ريشل هوينكمب بنتيجة 6 / 3 و6 / 4، والسويسرية تيميا باشينسكي على الأمريكية ماديسون برينجل بنتيجة 6 / صفر و6 / 2، والصينية شواي تشانج على الكسندرا ساسنوفيتش من بيلاروس بنتيجة 6 / 2 و4 / 6 و6 / 3.