القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، محمد علي أبو زيد

اعتبر محمد علي أبو زيد، القائم بأعمال رئيس الإتحاد المصري للتايكوندو، أن نتائج المنتخب المصري في "بطولة كأس الرئيس" التي أختتمت اليوم الاثنين في اليونان، يجب أن يتم تقييمها و دراستها لتصحيح الأخطاء قبل إنطلاق بطولة العالم و كان المنتخب المصري قد شارك في البطولة على نفقة رئيس الإتحاد ببعثة مكونة من المدير الفني الأسباني للمنتخب روسندو الونسو، و المدربة جولشا الونسو، و ٧ لاعبين هم  معاذ نبيل (٥٤ كلغ)، و محمد فرج (٥٨كلغ)، وسيف عيسى (٧٤ كلغ)، و محمد أيمن (+ ٨٧ كلغ). 

و اللاعبات حبيبة عصام (٤٦كلغ)، و هداية ملاك (٦٢كلغ)، ميسون فاروق (-٧٣كلغ) و لم يستطع أي من اللاعبين المشاركين تحقيق ميدالية، حيث خسر محمد فرج في أول أيام البطولة من لاعب بلجيكا، كما خسر معاذ نبيل أول مبارياته أمام اللاعب الروسي أزامات أبيبلا في ثاني أيام البطولة.

و اليوم في آخر أيام البطولة خسر سيف عيسى من اللاعب الروسي ديميتري ارتيبوخوف، و خسرت ميسون فاروق أمام لاعبة تركيا دينيز كانسيل، و خسرت حبيبة عصام من لاعبة تركيا رقية بلديمير أما محمد أيمن فقد فاز في أول مبارياته على لاعب اليونان ميخائيل لاكسيا ثم خسر من اللاعب الروسي يوري كيريشنكو كما فازت صاحبة برونزية أولمبياد ريو، هداية ملاك في أول مبارياتها أمام لاعبة ليتوانيا غيردا غايزوكايت ثم خسرت من لاعبة كرواتيا
كريستسنا بيروس.

و قال أبو زيد : إن "هذه البطولة كشفت لنا العديد من الأخطاء و العيوب التي يجب علينا معالجتها في الفترة المقبلة فبالنسبة لمعاذ نبيل كانت هناك أخطاء فنية يجب تحسينها على الفور و بالنسبة لسيف عيسى فهذه الخسارة كانت هامة لكسر الثقة بالنفس الزائدة و للعودة للمكسب مرة آخرى.

 أماالنسبة لهداية ملاك فيجب العلم أنها تشارك في ميزان جديد عليها و لم تتكيف بعد مع هذا الميزان كما أن فترة التخسيس الطويلة أثرت على مستواها البدني و لكن نتيجة محمد أيمن تعتبر ممتازة"و أضاف أبو زيد أنه "يجب الأخذ في الأعتبار أن هناك لاعبين صغار السن مثل حبيبة و محمد فرج. 

كما أن المنتخب حاليًا في مرحلة أحمال عالية فمن الطبيعي أن يكون هناك تذبذب في المستوى، بالإضافة إلى ذلك فالمنتخب يعاني مثل باقي المنتخبات المصرية من عدم وجود دعم قوي منذ إنتهاء دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو و بعد قرارات تقليص المصاريف بسبب الأزمة الإقتصادية فعلى سبيل المثال لم يحظَ لاعبو المنتخب بأخصائي تغذية أو بطبيب نفسي، و الذي يعد وجوده ضروري جدًا.

و أوضح أبو زيد أن المشاركة في بطولة اليونان كانت مهمة و ضرورية خاصةًأنها من البطولات  المدرجة ضمن أجندة الإتحاد الدولي و مصنفة G2.

 و هي البطولة الأخيرة في برنامج إعداد المنتخب لبطولة العالم المقرر إقامتها شهر يونيو/تموز المقبل في كوريا الجنوبية.

و أنهى أبو زيد تصريحاته قائلًا : "هدفنا الرئيسي هو بطولة العالم المقبلة، و لذلك فمن الجيد أننا أكتشفنا أخطاءنا الآن نستطيع العمل عليها و تصحيحها خاصةً أننا نمتلك لاعبين بمستوى متميز و قادرين على تحقيق ميداليات في بطولة العالم المقبلة".