رئيس غرفة الخليل محمد الحرباوي

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لقاءً توعويًا بخصوص الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية لعضوات الهيئة العامة لديها، بالشراكة مع مؤسسة "أصالة".
 
وأكد رئيس غرفة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي على التزام الغرفة التجارية في دعم صاحبات الأعمال، وعرج على أهم الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية لأعضائها وعضواتها، معتبرًا أن تقديم التصاريح للتجار يأتي ضمن أكثر من 50 خدمة تقدم لأعضاء الهيئة العامة، وأنها ليست مسؤولية الغرفة المباشرة حيث أن مكتب الارتباط الفلسطيني هو المسؤول عن التصاريح وتقديم طلباتها للجانب "الإسرائيلي".
 
وشدد على دور الغرفة التجارية في التأثير على القرارات الحكومية من خلال التعاون المستمر مع مؤسسات القطاع العام، عادًا غرفة الخليل من أكثر الغرف نشاطًا على مستوى الوطن.
 
وشكر الحرباوي مديرة وحدة النوع الاجتماعي في الغرفة التجارية السيدة رولا قفيشة، مشيدًا بنشاط وحدتها وتميزها في خدمة واستقطاب صاحبات الأعمال.
 
وأوضح المدير العام للغرفة التجارية المهندس جواد السيد أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات، تأكيدًا على دور المرأة بالمشاركة في النشاطات المجتمعية والحياة العامة، وتطرق لموضوع العضوية في الغرفة، متحدثًا عن درجاتها ومزاياها، إضافة إلى كيفية تصنيف المنشآت المسجلة لدى الغرفة بناء على رأس المال.
 
وأشار السيد إلى أن الغرفة تقدم خدمات ملموسة ومباشرة لأعضائها مثل: تقديم المعلومات عن المعارض للمعارض الدولية ومساعدتهم على الاشتراك أو التسجيل فيها، واستقبال البعثات التجارية، وعقد لقاءات الأعمال الثنائية، وتحدث عن المشاريع الأجنبية لدعم قطاع الأعمال.