جانب من المؤتمر

تستضيف سنغافورة خلال الفترة من 2 الى 4 من شهر حزيران المقبل الدورة السنوية السادسة من "المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية: القمة الآسيوية 2015."

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 500 شخصية من أبرز قادة القطاع المصرفي، والقادة الفكريين والمنظمين الرئيسيين ضمن قطاع التمويل الإسلامي الدولي والإقليمي؛ حيث ينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار استراتيجية ثورية لتنشيط النمو: صياغة المرحلة المقبلة من ازدهار التمويل الإسلامي".

ويأتي المؤتمر ليمهد الطريق أمام إجراء مناقشات رفيعة المستوى حول استكشاف مجالات جديدة لتعزيز النمو في قطاع التمويل الإسلامي وإنشاء روابط اقتصادية أقوى بين آسيا والشرق الأوسط.

وصرّح إحسان عباس، رئيس المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية: آسيا 2014 أن العلاقة الاستراتيجية بين المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية: آسيا، وسلطة النقد السنغافورية، قد أثمرت عن تحويل المؤتمر إلى منبر سنوي هام للاستفادة من فرص النمو المتميزة للتمويل الإسلامي في الأسواق الآسيوية، وتعزيز الشراكات بين الشرق الأوسط وآسيا.

يشار إلى أن وكالة تومسون رويترز ستنشر هذه السنة تقريرها عن إدارة الأصول الإسلامية كجزء خاص من فعاليات المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية: آسيا 2015، وذلك بهدف تسليط الضوء على أحدث التوجهات في السوق والتوقعات المستقبلية لإدارة الأصول في قطاع التمويل الإسلامي.

ومن المتوقع أن يكون المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية: آسيا من أبرز فعاليات الأجندة المالية في آسيا بالنسبة لجميع الراغبين في الاستفادة من النمو الذي تشهده القارة .