السفارة الفلسطينية

أقيمت في العاصمة الجزائرية، مساء أمس أمسية شعرية، في مقر المكتبة الوطنية، بمشاركة عدد من الشعراء الفلسطينيين والجزائريين.

وشارك من الجانب الفلسطيني عبد الناصر صالح، وخالد جمعة، وفارس سباعنة، أما من الجانب الجزائري فشارك الشعراء نور الدين طيبي، وتوفيق ومان، وإبراهيم صديقي، ولعلجة بو غداد، وبشير صحراوي.

وقدم الندوة علي شكشك، وعبد الرازق جلولي، وقبل القراءات الشعرية قدم رئيس جمعية الأخوة والصداقة الفلسطينية الجزائرية أسعد قادري، مداخلة حول تاريخ العلاقات الجزائرية الفلسطينية.

وكان الوفد الفلسطيني زار مقر المعهد العربي للترجمة، التابع لجامعة الدول العربية، وكان في استقباله رئيسة المعهد إنعام بيوض، وطاقم العاملين، ودار الحديث حول اتفاقات مستقبلية لترجمة أشعار فلسطينية للغتين الفرنسية والإنجليزية، وفي لقاء مع طلبة الدراسات العليا في المعهد، قدم عبد الناصر صالح مداخلة حول الوضع الثقافي والحياتي في فلسطين، كما قدم جمعة وسباعنة وعامر حليحل قراءات شعرية.

واختتم الوفد فعاليات اليوم بالمشاركة في احتفالية خاصة بالمنتخب الأولمبي في مقر السفارة الفلسطينية، بحضور السفير لؤي عيسى، وتم تكريم الوفدين الثقافي والرياضي من طرف الاتحاد الوطني للشبيبة الجزائرية، بحضور معظم رؤساء بلديات الجزائر العاصمة، حيث تم توزيع الميداليات والكؤوس والتذكارات والشهادات التكريمية على أعضاء الوفدين.