ريتا أورا

جذبت ريتا أورا الأنظار في معركة أميرات "البوب" على السجادة الحمراء، رفقة إيلى جولدن في حفل مفعم بالحيوية لتوزيع جوائز "البرايت"، في ساحة O2"" فى لندن مساء الأربعاء.

وبدت ريتا أورا متألقة في ثوب مطرز أنيق، والذي أضفى على ملمسها جمالًا لا يصدق مقارنة بـ"البلاتينية الشقراء"، واستعانت بتجميل الحواجب واستخدام أحمر شفاه. وتوجهت الممثلة البريطانية أورلاند بلوم، لتقدم إد شيران فى جائزة أفضل فنان.

واختارت المغنية إيلي جولدن ثوبًا أبيض اللون فضلا عن مجوهرات ثمينة، ووصلت أميرة "البوب" تايلور سويفت إلى الحفل في ثوب أسود حظى بتصميم التنين الأحمر على ظهره وحتى ذيله.

وأوضح ماكس لويسادا أن الترشيحات هذا العام تعكس عن المواهب البريطانية، خصوصًا مع وجود مزيج من الأعمال الجيدة ومجموعة كبيرة نجحت عالميًا بالإضافة إلى العروض الموسيقية في بريطانيا التي مهدت الطريق للعرض في شباط/ فبراير.

وجاءت إطلالة المرشحة للمرة الأولى لجائزة "برايت"، إد شيران بمجموع 4 جوائز في طلة راقية بفستان اختارته بذكار، والتقطت جائزة أفضل "سولو" من ريتا وأورلاندو.

وكان في القائمة منافسة جدية لها مع سام سميث والذي تصدر الترشيحات لعام 2015، بجوائز "البرايت"، بعد أن اعتلت القائمة النهائية 5 جوائز بفارق ضئيل بين إد شيران وجورج عزرا الذي وصل عددها إلى 4 لكل منهما.

وعبرت إد شيران عن سعادتها وأضافت "شكرًا لكم. كان العام الأول لي في بريطانيا 2011 عندما التقيت بديردريموران، والتي ساعدتني بكل السبل الممكنة فأهدي لها الجائزة".

ونجح المغنى سميث 22 عامًا في في الحصول على الترشح للقب بعد أن باع حو4 ملايين نسخة من ألبوماته التي صدرت العام المنصرم في المملكة المتحدة وحدها، متنافسًا مع "روك الثنائي" "ذو الدم الملكي" على 3 جوائز ليفوز بلقب المجموعة البريطانية.

تولت كيم كاردايشان تقديم سام سميث ونجاحه العالمي بعد أن نجح في جائزة اختيار النقاد عام 2014.

وقال سام في خطاب قبوله "كان حلمي أن يسمع الناس في أنحاء العالم أغنياتي, وأنا أعلم أن الطريق طويل لنقطعه ولكن هذا يدل على أننا نخطو في الاتجاه الصحيح".

وبينت كيم "كان يراقب كل شيء من وراء الكواليس، وأريد من الجميع الوقوف والترحيب بزوجي كانيويست".

وارتدت المغنية بالوما فايث، 33 عامًا ثوب "البافبول" الأسود والأحمر، وألقت كلمة مؤثرة عند حصولها على جائزة "برايت" كأفضل "أنثى صولو", وصرحت "أود أن أشكر المشجعين الذين الأكثر صدقًا, هم أوفياء جدًا".

وتابعت "العيوب هي التي تصنع الناس وأنا لا أدعي المثالية، فالناس لديهم العديد من الأخطاء وأنا ممتنة للغاية، ولايجوز أبدًا أن تصل إلى هنا مرة أخرى وهذا هو سبب إهدائي لجميع المستضعفين وجميع من يعملون بجد".

وأعلنت الترشيحات فى الحفل المنظم فى استوديوهات "ITV" فى لندن، وشملت عددًا من العروض الجيدة، وجائزة النقاد لهذا العالم والذى فاز بها جولف جيمس.
وعلى الرغم من أن العديد من الفئات البريطانية سيطر عليها الرجال إلا أن إيلا هندرسون التقطت اثنين من الترشيحات.