الفنانة الاماراتية احلام

اثارت تعليقات الفنانة الإماراتية أحلام ليل الخميس عبر صفحتها في موقع " تويتر " جملة من الاعتراضات الشعبية في لبنان، وذلك بعد ان وصفت اللبنانيين بالشحاذين اثر التعليقات التي تناولت إيقاف برنامجها في تلفزيون دبي الذي كان يحمل تسمية " الملكة " و خروج تسجيل صوتي الى العلن منسوب الى الشيخة هند ال المكتوم تدين تصرفاتها في تلك الفكرة التلفزيونية التي كانت قائمة على تمجيدها من قبل المعجبين و المعجبات .

ويبدو ان بعض التعليقات التي واكبت عملية الغاء استمرارية برنامج " الملكة " أدت الى نوع من التوتر غير العادي بين أحلام و عدد كبير من اللبنانيين خصوصاً بعد ان نشرت تعليق قالت فيه :"انا بقول للشحاتين بدل ما يتكلموا عن رأسهم الملكة خل يلموا الزبالة اللي ملت الشوارع كنوع من الوطنية".

ثم هاجمت النقابات الفنية في لبنان و قالت : "وين نقابة الفنانين المحترفين لما الزبالة اللي في لبنان تسي لبنت الامارات نائمين والا انتوا على راسكم ريشة"، و هي الناحية التي اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي و برز في الأفق عنوان عريض يطالب الجهات المعنية في الدولة اللبنانية باتخاذ قرار لمنع أحلام من دخول لبنان بعد ان اهانت الشعب و الاعلام اللبناني مع العلم ان عملية توقيف برنامجها أتت من الامارات العربية المتحدة و ليس من لبنان .

" فلسطين اليوم " حاول الاتصال بالمسؤولين عن نقابة الفنانين المحترفين في بيروت و اتى الجواب ان اليوم هو عطلة رسمية لمناسبة الجمعة العظيمة لدى الطوائف المسيحية و ان لا بيان رسمي حتى الان حول تلك المسألة و ربما الامر يستمر على حاله حتى نهاية عيد الفصح أي الأسبوع المقبل .
في المقابل اكدت مصادر بارزة في وزارة الثقافة اللبنانية إضافة الى مصادر من وزارة الداخلية ان لا قرار رسمي يمنع أحلام من زيارة لبنان و حتى ان لا نية لاتخاذ مثل تلك الخطوة لان لم يسبق ان وضع لبنان اسم أي فنان في اللائحة السوداء نتيجة تصريح اعلامي .

الكارثة ان أحلام تحاول توجيه بوصلة الازمة الى مسار إقليمي و تقول : انتم تهاجموني لأنني خليجية " وهي الناحية غير الصحيح لان الاعلام العربي بأكمله كتب عن مسألة توقيف برنامجها و حتى الصحافة الخليجية تناولت الموضوع و مما يدحض الاتهامات الموجهة الى عدد كبير من الأقلام التي مارست دورها في تغطية موضوع برنامج " الملكة " .