جزيرة ليزارد

عند الغسق مع خفة حدة الرياح والشمس تغرق نحو الأفق الزرقاء الداكنة من بحر المرجان، يمكنك وقتها أن ترى نتوء الجرانيت في جزيرة ليزارد، المشغولة معظم الأمسيات، الضيوف في المنتجع الوحيد في الجزيرة يتنزهون حتى يصلون إلى الفندق في وقت العشاء للتمتع بغروب الشمس الأسترالي الناري، فبعد 15 دقيقة فقط من المشي فوق أعلى التل من لودج الرئيسية، يمكنك أن ترى كل الطرق المؤدية لآسيا.

 هذه الجزيرة واحدة من أعلى الجزر في شمالا أستراليا، تقع 149 ميل شمال شرق أستراليا كيرنز. قبل 40 عاما كانت البقعة التي يحرص عليها الصيادون، مثل نجم هوليوود لي مارفن. اليوم هي واحدة من أكثر المناطق سحرا في البلاد،  التي تشتاق إليها أدوات الغطس والأقنعة


 واتخذت بعض االتحديثات  لجعل الجزيرة بهذه الطريقة. إعصاران في عام 2014 وعام 2015 ضربا الجزيرة طال الأشجار . ولكن بالسير  إلى أعلى التل يمكنك أن ترى مصدات الرياح الذكية التي بنيت حديثا لمنع تكرار تلك الكارثة.

 ويوجد على الجزيرة العديد من المطاعم ومروحة تبريد تطل على مرساة الخليج، واحدة من 24 من الشواطئ ذات الرمال البيضاء، التي تمتد على مروج الأعشاب البحرية الجميلة والحدائق الهادئة، وكذلك بقعة سمك القد التي تعد موطنا لسمك القد المحلية الشهيرة.

 ويبدو المنتجع ساحرا، فالمنحنيات النصف قمرية الصغيرة حول حافة الشاطئ أنوارها تنغمس في ضوء البحر الناعم. ويمكن للزوار الجلوس على النتوءات الصخرية والتمتع بهذا المنظر الساحر الذي لا يمكن أن تراه في أي بقعة في العالم.

 ويقضي العديد من الأزواج  شهر العسل في تلك الجزيرة لما تتمتع به من سحر وجاذبية وهدوء، كما أن أسعارها معقولة نسبيا مقارنة بوجهات أخرى لشهر العسل في العالم.