كرات الكريسماس

اختلفت نماذج الكرات، ضمن إكسسوارات الكريسماس هذا العام عن نظريتها في الماضي، إذ بدأت هذا العام عملاقة في حجمها، وكأنها كخوخة جميس العملاقة، أو الرمانة البنفسجية في فيلم تشارلي ومصنع الشوكولاتة.
 
وأوضحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن الكرات، التي تزين بها الأشجار صارت حجمها كبير يفوق بمراحل حجم الكرات، التي كانت فيما مضي، ويتراوح حجمها بين 4 إلى 6 سم، ويتم شرائها 12 منها من أي متجر قريب

.
 
وأضافت أن الكرات الجديدة، أقرب لكونها دمية للأطفال من مجرد زينة لشجرة الكريسماس، فهي جميلة وحجمها أكبر ثلاث مرات من حجم الدمية التقليدية، فهي تسرق الأضواء وتلفت الانتباه بشكل خرافي إذا ما وضعت في غرفة الجلوس.
 
ونقلت الصحيفة عن مصمم الديكورات الداخلية إيجيبل اهرين، قوله إن "هناك تحولا في ديكورات الكريسماس، فلقد أصبحت جريئة، وتشبه دمى الأطفال". مضيفًا "لقد أصبحت قطع الإكسسوارت الداخلية المفاجئة اتجاها سائدا منذ فترة طويلة، سواء من الناحية الفنية أو متمثلة في المصابيح كبيرة الحجم، وأخيرا الكرات العملاقة".
 
ورصدت الصحيفة، انتشار هذه الكرات في كل محلات بيع مستلزمات أعياد الميلاد، خلا الأسابيع الأخيرة، وخصوصا في "هاي ستريت"، ففي وسط مانشستر ارندالي، تضيء هذه الكرات باللون الأرجواني والفيروزي. وفي شارع كارنابي في لندن، تجدها مبهرة في لونها الوردي.
 
كما نقلت عن ناتلا ماتفييفا، صاحبة متجر للزهور، قولها إن "الناس يريدون إثارة إعجابهم، ما يعني أن الديكورات لابد أن تكون لها تأثير وبطريقة سهلة بما يتناسب مع الحجم. في حين نقلت الصحيفة عن جيلي ماتلي، التي تعمل في مجال تزيين ديكورات أعياد الميلاد مع شريكتها آنيا بانكس، على موقع لهن، قولها إنهم صنعوا هذا العام ديكورات الكريسماس إلى لاعب كرة القدم جيمي فريدي، كما صمموها في الماضي للفنان جود لو، واستخدام كرات ضخمة في كل مكان.
وأشارت ماتلي إلى أنه حتى كنيسة سانت ماري في ماريليبون، استعانت بهم في تطوير حظيرتها، واستبدال شجرة الميلاد التقليدية، وتثبيت لفة كبيرة من الكرات الضخمة في زوايا الكنيسة.
 
وتتراوح تكلفة تجهيزات هذه الكرات لدى ماتلي نحو 140 استرلينيًا، وحثت من يريد شرائها للعام المقبل، أن يحجزها منذ الآن لمحدودية عددها. ولفتت إلى أن موكليها، ينفقون ما يتراوح من 1500 إلى 3000 ألف استرليني للشجرة، ووضع أكاليل من الزهور والديكور في الهواء الطلق.
 
ويتراوح سعر الكرة الفضية الأنيقة على شكل زهرة وفرع شجرة في حجم 25 سم بـ 45 استرليني على موقع "بيترشام نرسيرس"، كما أن الكرة الزجاجية حجم 28 سم سعرها 35 دولارًا. كما يمكن للأشخاص الحصول على بعض الكرات مع فطائر اللحم، إذ يبيع متجر الكرة بحجم 9.5 سم بـ 3 استرليني. في حين تبيعها شركة "كوكاكولا" للأطفال بحجم 10 سم بـسعر 3.75 استرلينيًا.