تطوير ساحة إزلينغتون في لندن

يشهد قلب العاصمة البريطانية، لندن، مشروعًا ضخمًا ضمن تطوير مخطط ساحة "إزلينغتون"، ومبنى "إدواردي"، بتكلفة 400 مليون جنيه إسترليني؛ إذ سيتم تحويل الشارع العلوي، الذي كان سابقًا "مكتب فرز البريد الملكي" إلى نحو 108 شقة فندقية فاخرة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "تليغراف" البريطانية، ستتوافر خدمة استئجار أو شراء هذه الشقق المفروشة الفاخرة، والتي تجمع الخدمة الفندقية وخدمة الغرف الخاصة ولكن في شقة خاصة.

وصمم الشارع، وفقًا للمخطط الجديد، ليشتمل على صفوف متراصة من المطاعم والمتاجر الراقية كتسلية للمشاة، بينما يحتوي الجزء العلوي من الشارع على أفخر الشقق في لندن، والتي من المنتظر أن تجذب المستثمرين الأجانب للاستحواذ على هذه الشقق الفاخرة.

وتجمع هذه الشقق بين أفضل سبل متعة فندق 5 نجوم، وكذلك إحساس الراحة والأمن، وتستهدف بشكل أساسي رجل الأعمال المسافرين أو المرأة التي تبتعد عن منزلها دون عناء وضع صناديق للخروج في نهاية يوم من العمل الشاق في المدينة أو تغيير الزنابق في المزهريات.

ويوفر المشروع أيضًا نحو 263 شقة للبيع، تصل مساحة الواحدة إلى 942 قدمًا مربعًا في الطوابق العليا من المبنى، تخلط بين "الذوق الإدواردي والحياة العصرية"، ومثل هذه الشقة تأتي متكاملة للمستخدمين، إذ يوجد بها ناد صحيًّا وحمام سباحة وصالة ألعاب فضلاً عن اثنين من غرف النوم وحمامين وغرفة استقبال كبيرة ومطبخ رفيع الطراز، وستكون مزيجًا من الأجنحة، سواء ذات سرير واحد أو اثنين.

ويبلغ سعر هذه الشقة مليون و350 ألف جنيه إسترليني بالضبط، ويبدو أنه من السهل إقناع المشترين بدفع هذه المبلغ، بما تحتويه الشقة من تصميم رائع وتوفير فريق لإدارة شؤون المنزل، كما أنها تطل على شارع للتسوق يحتوي على أفخر الماركات العالمية.

وسيكون هذا التطوير مزيجًا من تحويل هذه المباني من خلال بعض العناصر إلى مبانٍ جديدة، مع محاولة الحفاظ على سلامة مقر فرز وتوصيل البريد الملكي، الذي يعوده عمره لـ100 عامٍ، الواقع شمال لندن.