محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

 بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مع فعاليات مخيم جنين اليوم الاثنين، في مقر المحافظة، احتياجات وآلية حل المشاكل في المخيم.

وقال المحافظ إن هذا اللقاء جاء بناء على قرار ديوان الرئاسة ممثلا بمستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر، لبحث واقع المخيمات في المحافظات الشمالية من أجل التشاور وتحديد المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها  المخيمات، وإيجاد آلية وتصور واقعي لحل المشاكل العالقة حسب ما تحدده مؤسسات وفعاليات المخيم .

من جهته، أشار رئيس لجنة المتابعة العليا فخري تركمان إلى ضرورة عقد اللقاءات المستفيضة بمشاركة الجميع لتحديد ماهية المشاكل العامة من خلال جسم موحد على أن تكون على مستوى المسؤولية، مؤكدا أن مخيم جنين هو جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني ويعيش ذات الظروف لكافة أبناء شعبنا من مشاكل اجتماعية واقتصادية وسيتم مخاطبة المحافظ بتلك المطالبات وسبل حلها.

وقد أجمعت الفعاليات على أن مشكلة البطالة تحتل الصدارة من المشاكل التي يعانيها سكان المخيم، وطالبوا بالنظر في إعادة قيد المفصولين من الأجهزة الأمنية وتفريغ أعداد آخرى، كما أكدوا أيضا على أهمية نشر التوعية المجتمعية بمحاربة كافة الظواهر السلبية التي باتت تزعج المواطنين من قبل فئة قليلة وضعت منفعتها الشخصية فوق كل اعتبار، مشيرين إلى أن الفراغ والجهل لدى البعض يشكل مناخا لتنفيذ كافة الأعمال الخارجة عن القانون.

واتفق الجميع على تحديد الأولويات لاحتياجات مخيم جنين بعد عقد اللقاءات للتشاور ووضع  التصورات والآليات لتشخيص احتياجات المواطنين وتقديمها إلى المحافظ ليرفعها إلى الرئاسة.