عناصر من القوات اللبنانية

دعا أندريا تيننتي الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" لبنان وإسرائيل إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات يمكن أن تزيد التوتر على طول الخط الأزرق، وذلك بعد ساعات على اعتراض القوات الإسرائيلية دورية للجيش اللبناني عند الحدود الجنوبية وأوضح تيننتي للوكالة الوطنية للإعلام، رد فعل "يونيفيل" على الحادث الذي وقع في منطقة رميش وتخلله إطلاق قنابل دخانية من جيش العدو الإسرائيلي، قائل " وصلت يونيفيل على الفور إلى المكان لمعالجة الحادث والعمل على ضمان الاستقرار في المنطقة، وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق القنابل الدخانية، ومن المهم بالنسبة إلى الأطراف أن يمتنعوا عن اتخاذ أي إجراءات يمكن أن تزيد التوتر على طول الخط الأزرق.

وفتحت "يونيفيل" تحقيقًا في الحادث، والوضع الآن على طول الخط الأزرق هادئ. وأعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أنَّه ولدى قيام دورية من مديرية المخابرات بتفقد أرض بين النقطتين B36 وBP14. في بلدة رميش - بنت جبيل، تعرضت لاعتداء من قبل دورية تابعة للعدو الإسرائيلي التي ألقت 6 قنابل دخانية، ما أدى إلى إصابة عنصرين بحالة اختناق، ونشوب حريق امتد إلى داخل الأراضي المحتلة.

ولفتت إلى أنه حضرت على الفور دورية من الجيش اللبناني وجهاز الارتباط في قوات الأمم المتحدة المؤقّتة في لبنان والدفاع المدني، وعملوا على إخماد الحريق من الجهة اللبنانية".