إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

عربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للعملية المسلحة التي استهدفت السوق المركزي في العاصمة التشادية "انجمينا" وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت المنظمة في بيان لها، رفضها لهذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء ولا تراعي حرمة النفس البشرية وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، نقلاً عن قنا.

وشدد إياد بن أمين مدني الأمين العام للمنظمة على تضامن "التعاون الإسلامي" التام مع حكومة وشعب تشاد في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.

وقال مدني  في البيان بهذا الصدد: "إن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني الحكومة التشادية عن مواصلة دورها في الحرب على الإرهاب، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين دول الإقليم  لمواجهة خطره الذي تزايدت وتيرته في الفترة الأخيرة وأصبح يشكل تهديداً لأمنها واستقرارها.

وجدد موقف المنظمة الثابت الذي ينبذ الإرهاب والتطرف والتزامها التام بمحاربتهما في إطار قرارات المنظمة التي تدعو إلى مقاربة شاملة تضع في الحسبان جذور الإرهاب بأبعاده التاريخية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية والتربوية، وكان عشرة أشخاص على الأقل قد قتلوا وأصيب آخرون، في تفجير انتحاري استهدف السوق المركزية في انجامينا، وقالت الشرطة التشادية بأن انتحارية فجرت نفسها في مدخل السوق المركزية بالعاصمة.