-مقبلات دايت لليلة رأس السنة

اذا كنتِ تحضّرين لعزومة مهمة ليلة رأس السنة في منزلكِ، سنكشف لكِ عن بعض المقبلات الدايت المناسبة للاشخاص الذين يتبعون حمية ولا يريدون افسادها في هذه الليلة.
 
- اولاً، نقترح عليكِ اعداد قوالب الخيار بحشوة الجبنة: اغسلي حبّات من الخيار بحسب عدد الاشخاص المدعوين ثم قشّريه، بعدها قطّعي طرفي حبات الخيار وقطعيها الى شرائح سميكة بحجم ٥ سنتمتر. افرغي الشرائح من اللب ولكن ليس بشكل كامل. في وعاء اهرسي قطعة كبيرة من الجبنة البيضاء الكريمية واضيفي رشة فلفل اسود ورشة شطة، احشي الجبنة في الخيار وزيّني بالبصل الاخضر او الكافيار في حال كان متوفّراً لديكِ.
 
اكتشفي قيمة السعرات الحرارية في نظامك الغذائي
 
- ثانياً، الاقتراح الثاني تحضير البطاطا بحشوة التونة: اشوي حبّات البطاطا بحسب عدد المدعوين، وحين تشوى قطعيها الى نصفين واتركيها جانباً. اخلطي ملعقة مايونيز دايت مع رشة ملح وملعقة صغيرة بودرة ثوم ورشة فلفل اسود واخلطي التونه معها. اسكبي مزيج التونا فوق انصاف البطاطا وقدّميها.
 
- ثالثاً، سندويش التونه: صفّي علبة من التونه وفتتيها بالشوكة. امزجي التونه مع حبّتين من البصل المفرومتين ناعماً وملعقة كبيرة من المايونيز الدايت وملعقة كبيرة من خل البلسميك. رشي الملح والفلفل الاسود فوق مزيج التونه. افتحي الساندويشات وحمّصيها، وادهني الخردل في الساندويشات ثم وزّعي مزيج التونه على الخبز بحسب اعداد المدعوين. اضيفي شرائح طماطم والجبنة فوق التونه. حمّصي الساندويشات قليلاً وقدميها.