ديفيد كاميرون برفقة سامنثا كاميرون

أرسل حزب "المحافظين" البريطاني دعوات إلى أعضائه لحضور احتفال جمع التبرعات المقرر عقده في شباط/ فبراير المقبل، في أحد الفنادق الفاخرة في العاصمة البريطانية لندن، حيث سيطلب من المانحين دفع مبالغ تصل 1500 جنيه إسترليني للحصول على تذكرة الحفل.

وأوضح الحزب في بيان له، أنَّ الاحتفالية تهدف إلى جمع التبرعات للحزب للانتخابات العامة في أيار/ مايو المقبل، مشيرًا إلى أنَّ حملته العام الماضي جذبت 570 ضيفًا، تبرعوا بنحو 22 مليون جنيه إسترليني، وكان من بين الحضور رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ونحو 18 وزيرًا آخرين.

وصرّح أحد المانحين بأنَّه في هذا الحدث قد يشتري جدولًا بقيمة 14 ألف جنيه، كما أنَّه يتوقع توقيع اتفاق شراكة مع رئاسة الوزراء، وحال دفع 5 آلاف جنيه، فأنه من الممكن أن يصبح وزيرًا  في الدولة.

الحفل منظم من قبل لجنة مكونة من  63 شخصًا، بمن في ذلك الجهات المانحة وأباطرة النفط والمتحولين إلى حزب المحافظين، مثل كارين برادي، وفيليبمولد، أحد خبراء التحف الترويجية، بالإضافة إلى ثلاثة خبراء تجميل وأصحاب المصالح.

ويرأس لجنة جمع التبرعات، خبيرة ماكياج المشاهير زوي لاو، المتزوجة من الرئيس التنفيذي لشركة التجارة والاستثمار ومقرها نيويورك أندرو لاو، والذي تبرع بأكثر من مليون جنيه إسترليني لحزب المحافظين.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم حزب "المحافظين"، أنَّ "الإعلان عن التبرعات للحزب سيتم الإعلان عنها بشكل كامل وشفاف، وسيتم نشرها على الموقع، وأي تعليق غير لائق سيتم التعامل معه"، مشيرًا إلى أنَّه تم إرسال الدعوات منذ نحو أسبوعين، وتم الطلب من الحضور ارتداء البدلات ورباط عنق أسود، بينما ترتدي السيدات الفساتين.

ويتضمن الحضور رئيس مجلس إدارة بنك "آربثنوت" وأمين سابق لصندوق حزب المحافظين هنري انجست، والذي تم انتقاده للسيطرة على شركة الائتمان والقروض اليومية، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة النفط "فيتول" ايان تايلور.

أحد الحضور الآخرين هو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة "بيسو" التأمينية العملاقة مايكل واد، والذي احتفل أخيرًا بعيد ميلاده الستين في ساحة سميث في وستمنستر لندن.