شون كلاركسون في غرفة الجلوس الصيفية

يعيش مصمم الديكور البريطاني شون كلاركسون في منزل جورجي في لندن مع صديقته، حيث اشتريا المنزل قبل تسعة أعوام، ولكنهما يسكنان فيه منذ ثمانية أعوام فقط، بعد أن اتخذت التجديدات وقتًا طويلًا جدًا.  ويضم المنزل غرفة جلوس صيفية هي أكثر الغرف تميزا فيه، فهي تعطي انطباع الإشراق والبرودة، سواء في درجة الحرارة أو الجماليات، وتبدو الغرفة أكبر بكثير من حقيقتها لأن أحد جدرانها عبارة عن مرآة كبيرة، فشون دائم البحث عن قطع جديدة كبيرة للزينة في بيته.

وتحتوي الغرفة الصيفية على كنبة كبيرة وضعت حتى قبل ان يركب السقف الزجاجي، وهذه خدعة يستخدمها المصممون لوضع الأشياء ذات الحجم الكبير في المساحات الصغيرة، الى جانب مصباح على شكل نبتة مصنوعة من النحاس اشتراه من باريس، وطاولة بلجيكية تعود للثمانينات، كان شون يملكها منذ وقت طويل.

وتجلس على طاولة زجاجية في الغرفة منحوتة جاليون التي تعود لأكثر من 10 أعوام وهي عبارة عن مجسم سفينة مصنوع من الصفيح، ويوضح شون "أحب الفن المتواضع، والإحساس الذي يجلبه للغرفة". اضافة الى سجادة قديمة يمتلكها لأعوام طويلة، حيث يقول عنها "لقد سافرت معي هذه السجادة الصغيرة في كل مكان ذهبت اليه، يعتقد الناس انها مثيرة للاشمئزاز ولكنها طريقتي للعودة الى الموضة".