جمعية رعاية اليتيم

باشرت جمعية رعاية اليتيم بتوزيع مئات الطرود الغذائية على أسر الأيتام المسجلة لديها وذلك ضمن برنامج متنوع الأنشطة تنظمه الجمعية مع بداية شهر رمضان من كل عام، كانت قد افتتحته بإفطار خيري حضره المئات من أهل الخير الذين تناولوا الإفطار بمعية المئات من الأيتام والنساء المعيلات كان على رأسهم الأستاذة فيرا بابون رئيس بلدية بيت لحم، ورئيس الغرفة التجارية الدكتور سمير حزبون.

يذكر أن الطرود الغذائية التي باشرت الجمعية بتوزيعها مع بداية شهر رمضان المبارك هي بدعم من لجنة الزكاة المناصرة الإسلامية للشعب الفلسطيني – الأردن، والتي سيستفيد منها ما مجموعه "550" أسرة أيتام مسجلة لدى الجمعية من إجمالي "640" أسرة في محافظة بيت لحم، تضم أكثر من "1500" يتيمة ويتيماً. ويحوي الطرد الواحد على أهم المواد الأساسية: كالأرز والطحين والشعيرية والبقوليات والمعلبات والزيت والطحينية والسكر والتمر والحلاوة.

ويشار إلى أن جمعية رعاية اليتيم ومنذ بداية شهر رمضان المبارك قد نفذت ولا تزال عددا من المشاريع أبرزها: كسوة العيد حيث تم توزيع ملابس العيد وهداياه على مئات الأيتام والتي تم تقديمها من قبل تجار محافظة بيت لحم، ومشروع العيديات، ومشروع الكفالات المحلية والشيكات المالية، وتوزيع العقائق والنذور.

وكان الدكتور نائل عبد الرحمن رئيس جمعية رعاية اليتيم قد عبر عن امتنانه وشكره لأبناء الشعب الفلسطيني من مواطنين وتجار ومؤسسات على ما يقدمونه للأيتام، كما وشكر الجمعية الخيرية الإسلامية لإغاثة الفقراء والمحتاجين-كفر قاسم لكفالتهم المئات من أيتام المحافظة.