رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق

قال رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق، إن رابطة الآسيان مع تركيب الناتج المحلي الإجمالي البالغ 4 تريليون دولار أميركي بحلول عام 2020 سـتلعب دورا هاما في الاقتصاد العالمي.

وقال نجيب في الكلمة التي ألقاها بمؤتمر المؤسسات الاستثمارية والاستثمار الماليزي لعام 2015 اليوم الخميس "إن التعاون والتكامل الاقتصادي للآسيان سيشهد اقتصادا بقيمة 5ر2 تريليون دولار سنويا وإنفاق بقيمة 7 تريليون دولار أميركي على البنية التحتية كما كان متوقعا في قمة رؤساء التنفيذيين للآسيان في العاشر من شباط الماضي .

واشار الى أن عام 2015 يعتبر عاما تاريخيا للآسيان مع كل الدول الأعضاء التي وافقت على تشكيل مجتمع الاقتصاد الاسيان والرؤية الموحدة للتقدم معا كأمة واحدة لهذا الاقليم.

واضاف نجيب " بالفعل هناك أطياف مختلفة نشأت في ماليزيا مقارنة مع الدول الأخرى في المنطقة، مشيرا الى أن ثلاثة من عشرة بنوك استثمارية والرائدة في الآسيان اتخذت ماليزيا مركزا لها.

وأكد أن بورصة ماليزيا أيضا المحركة الرئيسية والمؤسسة لأسواق بورصة الآسيان وهي مشروع مشترك بين سبع بورصات تقوم بتشجيع وتعزيز وتنسيق تدفقات رأس المال عبر الحدود في المنطقة.