الهيئة السعودية للمهندسين

ناقش رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في الاجتماع السابع (الدورة الخامسة) للمجلس، في مقر الأمانة العامة في مدينة الرياض، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، الطرق الجديدة في التدريب والتأهيل للمهندسات والسبل الكفيلة بتطويرهن ومناقشة الاستعدادات والموعد المقترح لعقد مؤتمر التعليم الهندسي الرابع الذي سيعقد في المدينة المنورة بمشيئة الله، إضافة إلى دراسة تجديد التراخيص الهندسية للمكاتب المتوفى أصحابها وموافقتها مع اللوائح والأنظمة في الهيئة السعودية للمهندسين ووزارة التجارة والصناعة والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الطريقة المثلى لاستقطاب المهندسين وطلاب كليات الهندسة في الجامعات السعودية لعضوية الهيئة، إلى جانب متابعة ما تمَّ تنفيذه من جدول الأعمال من قرارات المجلس في الاجتماع الخامس، كذلك تمت مناقشة الطريقة المثلى للاستفادة من مبنى الهيئة من خلال استثمار جزء منه، وكذلك الاطلاع على إجراءات مسابقة وزارة الإسكان لمنتجاتها السكنية التي سوف تقوم بتنظيمها الهيئة. وتمت أيضًا مناقشة تصنيف المكاتب والآلية المثالية لذلك بعد تشكيل لجنة من المهندسين لهذا الموضوع، إضافة إلى مناقشة آلية تنظيم المناسبات، مثل المسابقات والمؤتمرات في الهيئة.

وتدارس رئيس وأعضاء مجلس الإدارة موضوع برنامج التعاون مع الشركات في المملكة من أجل تطوير المهنة والحفاظ على المكتسبات للمهندسين السعوديين، إلى جانب المسؤولية الاجتماعية وتفعيل دور المهندس في خدمة المجتمع. وبعد الاجتماع قام أعضاء مجلس الإدارة بزيارة لمبنى الهيئة الجديد لوضع التصورات والآليات الكفيلة بالاستفادة من المبنى.