الممثل الاميركي دنزل واشنطن يوقع للمعجبين في مهرجان سان سيباستيان

 تصدر فيلم التشويق "إكوالايزر" شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام مجموعة "إكزيبيتر ريليشنز".

وحصد هذا الفيلم الذي يؤدي بطولته دنزل واشنطن في دور بائع في متجر يقدم المساعدة لشابة وقعت ضحية العصابات الروسية، 35 مليون دولار.

وهو أطاح بالتالي بفيلم الخيال العلمي "ذي مايز رانر" الذي يروي قصة مجموعة من الشباب علقوا في دهليز إلى المرتبة الثانية مع 17,5 مليون دولار (58 مليونا في المجموع).

واحتل فيلم جديد المرتبة الثالثة هو "ذي بوكسترولز" الذي تدور أحداثه حول وحوش صغيرة تخرج ليلا من قنوات المجارير لسرقة الأطفال والأجبان. وهو قد حقق 17,25 مليون دولار.

وتلاه في المرتبة الرابعة فيلم "ذيس إز وير آي ليف يو" من بطولة جاين فوندا وتينا فاي، حاصدا 7 ملايين دولار من العائدات (22,6 مليونا في المجموع).

وكانت المرتبة الخامسة من نصيب "دولفين تيل 2" مع مورغن فريمان وآشلي جاد الذي سجل 4,8 ملايين دولار من العائدات (33,7 مليونا في المجموع).

وجاء في المرتبة السادسة فيلم التشويق "نو غود ديد" الذي يروي قصة والدة لطفلين تساعد بنية حسنة مجرما حكم عليه بالسجن، وحقق 4,6 ملايين دولار من العائدات (46,6 مليونا في المجموع).

وتراجع من المرتبة الثانية إلى المرتبة السابعة فيلم "إيه ووك أمانع ذي تومستونز" الذي يؤدي فيه ليام نيسون دور المحقق الخاص مات سكادر بطل روايات لوورنس بلوك. وحصد هذا الفيلم في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات 4,2 ملايين دولار (20,9 مليونا في المجموع).

وتلاه في المرتبة الثامنة فيلم الخيال العلمي "غارديينز أوف ذي غالاكسي" مع 3,8 ملايين دولار (319,2 مليونا في المجموع).

واحتل المرتبة التاسعة الفيلم الكوميدي "ليتس بي كابس" مع 1,5 مليون دولار من العائدات (79,6 مليونا في المجموع)، متقدما على "تين ايدج ميوتنت نينجا ترتلز" في المرتبة العاشرة مع 1,4 مليون دولار (187,2 مليونا في المجموع).