طلاب هندسة يتوصلون لتوليد الطاقة الكهربائية من مطبات السيارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طلاب هندسة يتوصلون لتوليد الطاقة الكهربائية من مطبات السيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب هندسة يتوصلون لتوليد الطاقة الكهربائية من مطبات السيارات

طالب الهندسة الميكانيكية في الجامعة الإسلامية
غزة – حنان شبات

كشف طالب الهندسة الميكانيكية في الجامعة الإسلامية، محمد اليازوري عن مشروع  توليد الطاقة الكهربائية من مطبات السيارات، والذي يعتمد بشكل أساسي على الحركة المستمدة من مطبات السيارات الموجودة في الشوارع والتي تعتبر أحد أنواع الطاقة المهدرة.

ولفت اليازوري في حديثه مع " فلسطين اليوم"  أنَ وزن السيارة وسرعتها المارة فوق المطب سيستفاد منها لتحريك نظام ميكانيكي ومن ثم تحويل هذه الطاقة الحركية الناتجة إلى طاقة كهربائية يمكن تخزينها.
 
وأوضح أنَ الطاقة الكهربائية المولدة يٌمكن استخدامها في إنارة الشوارع وإشارات المرور، ومن الممكن أنَ يصل حجم الطاقة المولدة إلى 25 كيلووات في الساعة خاصة في أوقات الذروة وساعات اكتظاظ الشوارع بالسيارات.
وأشار اليازوري إلى أنَ الفكرة تم وضعها هو وزملائه في الكلية وهم محمد مسلم وطارق شاهين وعبد السلام راضي، وكان مشروع تخرجهم من الجامعة مبني على هذه الفكرة .
 
واعتبر أنَ مشكلة الكهرباء في قطاع غزة ومظهر الشوارع في غزة في حال انقطاع الكهرباء ليلاً كان الدافع لهم للبحث عن فكرة يتمكنوا من خلالها إنتاج كهرباء لإنارة الشوارع اعتماداً على عدد السيارات التي تمر في الشارع وكتلتها وسرعتها.
 
أما عن الصعوبات التي واجهتهم، فأكد اليازوري أنَ نقص بعض المعدات والآلات غير الموجودة في غزة هي أكبر عائق، إضافة لحاجتهم للمساعدة في تسهيل إدخال بعض المواد الخام اللازمة، مشيراٌ إلى أنه رغم الحصار والظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة إلا أنهم بدأو في تنفيذ المشروع والذي من المقرر الانتهاء منه في نهاية شهر آيار/مايو المقبل.

ويطمح اليازوري في إيجاد حلول لمشكلة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة باستخدام أنظمة الطاقة البديل، إضافة لطموحه برفقة زملائه بتأسيس شركة متخصصة بأنظمة الطاقة البديلة ويتم من خلالها تقديم حلول للمشاكل الهندسية، وعلى رأسها مشكلة قلة الطاقة عن طريق الطاقة البديلة النظيفة قليلة الثمن.
وشدد اليازوري على أنَ مشكلة الكهرباء في غزة ليست قدراً يجب التعايش معه بل أنَ غزة مليئة بالعقول التي يمكن أنَ تحل هذه المشكلة.
 
وطالب بضرورة التواصل مع دول العالم المهتمة بالطاقة البديلة، وإظهار النية الجدية من قبل الحكومة الفلسطينية ومؤسسات دعم الشعب الفلسطيني للقضاء على مشكلة الطاقة عن طريقة الطاقة البديلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب هندسة يتوصلون لتوليد الطاقة الكهربائية من مطبات السيارات طلاب هندسة يتوصلون لتوليد الطاقة الكهربائية من مطبات السيارات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday