مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، تهدف إلى رفع قدرات المعلمين في المدارس الصناعية والكليات التقنية في مجالات الطاقة البديلة.

وبين صيدم أن المذكرة تأتي في سياق التعاون والشراكة مع سلطة الطاقة؛ من أجل توظيف الطاقة المتجددة والبديلة في مدارسنا، خاصة عبر استخدام الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تعزيز الوعي المجتمعي والتربوي وفي كافة المدارس بأهمية المصادر المتجددة، وتعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم، والانسجام مع روح الاختراعات والتطورات العلمية والتكنولوجيا الراهنة في عالم اليوم.

وأكد أن الوزارة تسعى ومن خلال شراكاتها مع كافة المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية إلى توفير تعليم نوعي للطلبة، مشددا على الدور التكاملي بين الوزارة وسلطة الطاقة في إحداث تنمية مجتمعية مستدامة وبيئة داعمة للجهود التربوية التطويرية.

من جهته، أشار كتانة إلى أن المذكرة تبرهن على روح التعاون البناء بين سلطة الطاقة ووزارة التربية، وتترجم التوجهات الرامية إلى تطوير قطاع الطاقة بمستوى خدماتي عالٍ، من خلال استثمار البحوث في استخدام كافة أنواع الطاقة المتجددة، وتأمين مصادر رخيصة ونظيفة.

وجدد كتانة تأكيده على المضي قدما مع وزارة التربية لتزويد المدارس بالخلايا الشمسية، وتثقيف الطلبة والتربويين بالأسس والمعارف التي من شأنها ضمان تحقيق الغايات المنشودة، مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة إدراج موضوعات الطاقة البديلة في المناهج التدريسية، واستثمار الموارد المتاحة من أجل النهوض بواقع هذا القطاع الحيوي.

وتتضمن المذكرة عدة بنود تنص على التعاون في ميادين الطاقة البديلة في المجالين الحراري والكهروضوئي؛ وذلك على مرحلتين تتمثل الأولى: بتدريب المعلمين (من المدارس الحكومية الصناعية والكليات التقنية) ورفع كفاءتهم من قبل خبراء من المعهد الوطني الفرنسي للطاقة البديلة، والمرحلة الثانية تشمل إعداد الخطوط العريضة للمنهاج بالتشارك بين وزارتي التربية والعمل، وكذلك الاتفاق على تحديد أعداد المتدربين وطبيعة البرنامج التدريبي والشهادة التي ستمنح للفئة المستهدفة، وغيرها من الجوانب الإدارية والفنية المشتركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية مذكرة تفاهم لرفع قدرات معلمي المدارس الصناعية والكليات التقنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday