اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كل واحدة مختلفة غن الأخرى ولها تشخيصها المستقل

اشارات الى النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية

يعاني الرجال والنساء على حد سواء من نفس أعراض النوبات القلبية ولكن بدرجات مختلفة
واشنطن - عادل سلامة

تصيب النوبات القلبية الرجال في مرحلة ما فتفقدهم القدرة على الوقوف في مشهد درامي يتعرضون فيه لألم في منطقة القلب، ولكن لا تتعرض المرأة لنفس العارض ولا لنفس الدراما، فوجد الدكتور جوزيف فريتز من جامعة الاباما أن الرجال والنساء يتشاركون في نفس الأعراض ولكن بدرجات مختلفة.ويعاني كل من الرجال والنساء من الام وضيق في الصدر أو ألم وضغط في الصدر والرقبة والفك والذراعين أو الظهر، ثم اعياء غير عادي وضيق في التنفس يمكن أيضا أن يكون من الاعراض الخطيرة على كلا الجنسين.

اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية

 وتشيرالدراسات الى بعض العوارض الاخرى مثل الضعف عام والتعرق البارد والدوخة لدى الجنسين وتزايد اضطرابات النوم وعسر الهضم والقلق لدى المرأة، ويذكر الدكتور فريتز ان كل نوبة قلبية مختلفة عن الأخرى، وينصح الناس بعدم تجاهل أي من اعراضها وزيارة الطبيب فورا، فالنساء أكثر عرضة من الرجال للموت في غضون سنة من أول نوبية قلبية وفقا لجمعية القلب الامريكية.

ويعود السبب لأن كلا الجنسين يواجهان الاما في الصدر ولكن الاعراض الاولية للنساء في كثير من الأحيان لا تكون نمطية بل غامضة مثل الم في الظهر أو الفك أو الغثيان والإحساس بالفزع، وفي وقت سابق من هذا العام أشار الدكتور في جامعة ولاية أوهايو لاكشمي ميهتا " هذه الأعراض يمكن ان تكون صعبة للغاية بالنسبة للمريض والعاملين في المجال الطبي، وتميل المرأة لانكارها، وعندما تصل الى غرفة الطورايء عليها وصف الاعراض بشكل مناسب لمعرفة حتى لا يحصل خطأ في التشخيص ويمكن أن يؤدي تأخر العلاج الى معدلات وفاة أعلى."

ويجب الانتباه الى مشاكل صحية أكثر بساطة مثل الحصة الجنسية ونزيف في اللثة وحتى الشخير والذي يمكن أن يكون علامة على ضعف صحة القلب، وتظهر الأعراض الأخرى عندما تتضرر الشرايين، وكشف دكتور القلب من مركز علوم الصحة في ولاية تكساس جون اروين مجموعة من الأعراض الأكثر شيوعا عن الامراض القلبية والتي يحتاج الانسان لمعرفتها.

اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية

ويعتقد الكثير من الناس ان مشكلة العجز الجنسي مشكلة في الجهاز التناسلي أو الدماغ، ومع ذلك فان العجز الجنسي وخاصة لدى الذكور تكون من أعراض أمراض الشرايين والتي تحدث بسبب تراكم الترسبات في الشرايين مما يؤدي الى ضعف في الانتصاب، وعادة ما يكون انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء من اعراض ما بعد انقطاع الطمث والتي يزيد فيها خطر الاصابة بأمراض القلب.

اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية

ولا يسبب انقطاع الطمث في حد ذاته أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن تغير مستويات ضغط الدم والكوليسترول تبدأ في تلك الفترة مما يزيد من مخاطر أمراض القلب، ويعاني الكثير من الناس من الشخير ويمكن أن تكون هذه علامة على أمراض القلب فالشخير هو علامة مشتركة من توقف التنفس أثناء النوم والشعور بالنعاس في الصباح بعد النوم ليلة كاملة، ويرتبط الشخير مع العديد من التغيرات الفسيولوجية التي تزيد من مخاطر الأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

صورة 4: يمكن أن يؤدي الشخير الى اعتلال في عضلة القلب

ويمكن أن يكون الشخير علامة على الرجفان الأذني أو سرعة دقات القلب والتي تسبب ضعفا" في تدفق الدم، لذلك يمكن أن يقلل علاج توقف التنفس أثناء النوم من خطر الاصابة بالمشاكل القلبية، ويغيب عن بال الكثير من الناس أن مشاكل اللثة ربما تكون مرتبطة بأمراض القلب، ومع ذلك فان اللثة الخطيرة يمكن أن تؤدي الى تدمير الفك، وتزيد الالتهابات التي تنتشر في كل أجزاء الجسم.

وتعتبر الالتهابات الكبيرة في اللثة أحد عوامل الخطر القوية لظهور مشاكل في القلب منها تصلب الشرايين والنوبات القلبية، وبالتالي من المستحسن أن يتابع الناس لدى أطباء الأسنان بانتظام، ويهتموا بنظافة أسنانهم اكثر.ويشعر الكثير من الناس بوجود ثقل ضخم على صدرهم أثناء النوبة القلبية، ولكن لا يمر كل الناس خلال هذا العرض الكلاسيكي للأزمة القلبية فالبعض يشعر باحساس غير مريح أو ألم أو ضغط في رقابهم أو فكهم أو الكتفين، وبالنسبة للبعض الشعور بالانزعاج هو العلامة الوحيدة على ألم في القلب أو النوبة القلبية.

صورة 5: الكثير من الناس يشعرون بالنوبة القلبية بألم في الرقبة او الكتفين أو الفك

صورة 6: البعض يختبر انتفاخ في الساقين او حرقة مستمرة وعسر هضم في المرئ

ويختبر عدد من الناس انتفاخا في القدمين والتي يمكن  أن تكون علامة على قصور القلب، ويصاحبه عادة ضيق في التنفس مع ممارسة الأنشطة أو محاولة النوم، ويعتبر استمرارية التورم هو الاشكالية في هذه الحالة، وتشير حرقة المعدة وعسر الهضم الدائم الى مشاكل في القلب أيضا وتحديدا في الجزء العلوي من البطن والتي يمكن أن تكون علامة على النوبات القلبية. ويمكن لضيق في الجهاز الهضمي المستمر أو الغثيان والتعرق وضيق في التنفس والدوار من العوارض المهمة، فالكثير من الناس يهملون حرقة المعدة وخصوصا بعد تناول مضادات الحموضة حتى يدركوا أن الألم كبير جدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية اشارات الى  النوبة القلبية يهملها الجميع وعوارضها عند النساء ليست نمطية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday